الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| المكتب الإعلامي لقسد يكشف لـ “ستيب” مفاجئة عن استهداف القوات الأمريكية بدير الزور

التقى الفريق الصحفي التابع لوكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم الأربعاء، مع أحد أعضاء المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” للحديث عن السياقات التي تندرج ضمنها الاستهدافات شبه اليومية في الآونة الأخيرة لقواعد القوات الأمريكية المشتركة مع “قسد” في ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة الأخيرة.

الاستهداف الوحيد الذي طال القوات الأمريكية

وأكد أحد أعضاء المكتب الإعلامي بقوات قسد، والذي فضّل عدم الكشف عن هويته، أنّ الاستهداف الوحيد الذي طال نقاط التمركز الأمريكية شرق الفرات في ريف دير الزور، وقع في تاريخ الرابع من شهر تموز/ يوليو الجاري، والذي جرى توثيقه من قبل القوات الأمريكية عبر تحديد مواقع القصف من خلال الطيران المسيّر والإحداثيات التي كشفت أنّ مصدر القصف منطقةٌ جنوب شرق مدينة الميادين الواقعة غرب الفرات، وهي منطقة تخضع لسيطرة قوات النظام السوري، إذ تبيّن أنّ القصف تمّ باللجوء إلى “راجمة صواريخ” حينها.

قصف من داخل مناطق سيطرة قوات “قسد”

إلى ذلك، أضاف المصدر ذاته، أنّ القصف الذي شهده حقلي “كونيكو” و”العمر” حيث تتواجد النقاط الأمريكية بشكلٍ مشترك مع قوّات قسد، كان قصفاً من داخل مناطق سيطرة قوات “قسد” في ريف دير الزور الشرقي، وبذلك استبعد أن تكون الميليشيات الإيرانية ضالعةً فيه، وهذا ما أكده لاحقاً نوعية الصواريخ التي استخدمت بذلك الاستهداف.

أصابع الاتهام تتجه نحو تنظيم “داعش”

وأشار المصدر، إلى أنّه وبناءً على التحقيقات المشتركة من قبل التحالف الدولي وقوات “قسد”، تبيّن أنّ خلايا متنقّلة من تنظيم “داعش” هي من تقف وراء استهداف محيط حقل “كونيكو” للغاز ومحيط حقل “العمر” النفطي.

أمّا عن نوعية الصواريخ التي استخدمت في الاستهداف، فقد كشفت التحقيقات آنفة الذكر، أنّها من نوع “كاتيوشا قصيرة المدى وقذائف هاون قصيرة المدى وصواريخ محلّية الصنع”.

ونوّه المصدر للوكالة، أنّ قوات “قسد” ترجّح في المرتبة الثانية، أن تكون خلايا تابعة للميليشيات الإيرانية والتي تنشط شرق دير الزور، تتخفّى خلف ستار تنظيم “داعش” هي من تقوم باستهداف النقاط العسكرية الأمريكية المتمركزة في الحقول النفطية بدير الزور.

اقرأ أيضاً : بعد استهداف حقل العمر… تعزيزات عسكرية إيرانية تدخل إلى دير الزور وهذه وجهتها

حقيقية الانسحاب الأمريكي من قاعدة “كونيكو”

وحول حقيقية الانسحاب الأمريكي من قاعدة “كونيكو”، نفى المكتب الإعلامي لقوات “قسد” أن تكون القوات الأمريكية تجري أي عمليات سحبٍ لقواتها من تلك المنطقة، مشيراً بالمقابل إلى إطلاق عمليات تدريبٍ مشتركة بين القوات الأمريكية وقوات “قسد”، يوم الثلاثاء، والتي من المقرر أن تستمر حتّى نهاية الأسبوع المقبل.

خاص|| المكتب الإعلامي لقسد يكشف لـ "ستيب" مفاجئة عن استهداف القوات الأمريكية بدير الزور.. "لا علاقة لإيران"
خاص|| المكتب الإعلامي لقسد يكشف لـ “ستيب” مفاجئة عن استهداف القوات الأمريكية بدير الزور.. “لا علاقة لإيران”

اقرأ أيضاً : الميليشيات الإيرانية تمطر محيط حقل العمر بالصواريخ وطيران مسير مجهول يستهدف الحدود السورية العراقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى