ترند - Trend

بالفيديو والصور|| لبنان يثور على العتمة وعصيان طلابي يكشف المأساة التي يعانيها أبناء البلاد

تصدر هاشتاغ “عصيان طلابي” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، في لبنان، بعد أن نظم الطلبة في لبنان اعتصاماً أمام وزارة التربية مطالبين بإلغاء امتحانات الثانوية العامة بسبب الظروف السيئة في البلاد.

عصيان طلابي لإلغاء الامتحانات

وكان وزير التربية طارق المجذوب، قد ألغى في 5 تمّوز الجاري، الامتحانات الرسمية لصفوف الشهادة المتوسطة لهذا العام، قبل 5 أيام من موعد عقدها، مبقياً على امتحانات المرحلة الثانوية فقط مما أثار غضب طلاب المرحلة الثانوية.

تفاعل المتابعين

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ “عصيان طلابي” مطالبين بإلغاء الامتحانات الثانوية في ظل انقطاع الكهرباء المتواصل وفقد البنزين من البلاد إضافةً إلى فقدان الأدوية الأساسية والحالة الاقتصادية المزرية التي يعاني منها العامة دون استثناء.

نشر حساب، سلمان عنداري، فيديو علق عليه بالقول: “طارق المجذوب يواجه آلاف الطلاب الرافضين لإجراء امتحانات رسمية في ظل العتمة وفقدان البنزين وغياب الانترنت واي سياسية جدية في التربية. هل هناك اوراق ومعدات طباعة في وزارة الانهيار قبل اطلاق المواقف الشعبوية؟!. اين انتم من معاناة وغضب الطلاب.”

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مشهد مؤثر.. انهيار عسكري لبناني في اعتصام أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت والكشف عن مطالبهم

قالت شيماء عيشة: “الوزير بدو يحكي اليوم، رح يعطي افادات او رح يطلع يعيد نفس الحكي؟، عصيان طلابي”.

 

وكتبت ديمة حمد: “و هيك بنتأكد إنه عنا وزارة بلا تربية و بلا تعليم و من وراكم و من ورى فسادكم البلد بجحيم ، الله لا يسامح ولا مسؤول كان سبب بدمار البلد و دمار مستقبلنا و حطملنا طموحاتنا لك تفه من اكبر راس لا اصغر راس فيكم، عصيان طلابي”.

ونشرت رندة مخلوط، فيديو مصور علقت عليه بالقول: “القرار للطلاب، عصيان طلابي”.

وأضاف حساب كرستينا صورة تتضمن خبر نشره تلفزيون ال mtv يقول: “الامتحانات الرسمية الثانوية في موعدها”.

https://twitter.com/Christinasassia/status/1415347902273175559

وقال حساب، وليد طعان: “سنكتب المجد في التاريخ و نجعلكم تعلموا من هم طلاب لبنان،
عصيان طلابي”.

وكتب حساب، إيلي صليبا: “أجريتُ اتصالا بمستشار رئيس الحكومة حسان دياب الاستاذ حسين قعفراني، وشرحتُ له هواجس الطلاب، مؤكداً مطالبتنا الموحدة بإلغاء الامتحانات الرسمية، مشددا على ان التصعيد سيكون سيد الموقف في حال عدم الالغاء، وطلبت موعدا من رئيس الحكومة للوصول الى حلّ بهذا الخصوص قبل الجمعة وسأنتظر الردّ”.

ويذكر أن لبنان يعاني من الأزمة الأسوأ في تاريخه والتي حولت كثيرين إلى فقراء إضافةً إلى فقدان المقومات الأساسية للحياة مثل الغذاء والدواء وكذلك تعاني اليلاد من انقطاع البنزين والذي أدى إلى إيقاف تشغيل ابمولدات الخاصة التي كانت تزود المنازل بالكهرباء عبر الاشتراك بها والتي يعتمد عليها اللبنانيون منذ زمن بسبب شح التزويد بكهرباء الدولة.

بالفيديو والصور|| لبنان يثور على العتمة وعصيان طلابي يكشف المأساة التي يعانيها أبناء البلاد
بالفيديو والصور|| لبنان يثور على العتمة وعصيان طلابي يكشف المأساة التي يعانيها أبناء البلاد

اقرأ أيضاً : مأساة أشعلت القلوب.. طفلة لبنانية ثانية تفارق الحياة خلال يومين فقط جراء نقص الدواء في البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى