خبر عاجلأخبار العالم العربي

“لأنني سني”.. الحريري يفجر الوضع ويتطرق للحديث عن خفايا الخلاف وأمر يخص السعودية والكبتاغون

قال سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “أنا لا أستطيع أن أقدم تشكيلة للحكومة ورئيس الجمهورية لا يريد إعطاء الثقة، بل يريد الثلث المعطل، وكلكم تعرفون أن هذه ليست طريقة لتشكيل الحكومة”.

الحريري يكشف الخبايا من الألف إلى الياء 



وأضاف: “‏سعد الحريري لأنه سني وطني ممنوع عليه أن يسمي الوزراء فقط الرئيس عون يحق له أن يسمي!‏”، متابعاً “السابقة التاريخية هي إرسال رئيس الجمهورية رسالة إلى مجلس النواب لسحب التكليف من سعد الحريري، هذا لم يحصل لا قبل الطائف ولا بعده”.

وواصل تصريحاته: “‏قرار سمير جعجع كان بعدم إعطاء الثقة أو المشاركة في الحكومة حاولت معه مرّة ومرتين ولم يتجاوب. ‎
‏لا أصوّت مرة أخرى لجعجع لرئاسة الجمهورية وهو من أتى بعون رئيساً ويقوم بتحميلي المسؤولية “.

وأردف الحريري القول: “‏أريد أن أشكر الرئيس نبيه بري على وقوفه معي في هذه المرحلة، وهو كان هدفه الأساسي أن تتشكل الحكومة “.



العلاقات اللبنانية السعودية

الحريري، قال في سياق حديثه: “‏إذا كان فريق 8مارس/ آذار، حريص فعلاً على السعودية ليتوقفوا عن شتمها وتصدير الكبتاغون والتدخل بالشؤون العربية واليمن و«بيمشي الحال»، ولا يجوز قولهم إن هناك مشكلة بين السعودية والحريري”.

وتابع: “‏المملكة العربية السعودية لم تقدم للبنان سلاح ولم تقم ب 7 أيار. السعودية أعطت السلام للبنان ولا تريد إلا الخير للبنان كما كل دول الخليج، لكن لديهم مشكلة مع فريق اسمه حزب الله”.

لقاء الحريري بالسيسي

وخلال تصريحاته، ذكر الحريري: “‏‏ذهبت إلى ‎مصر لاستجرار الغاز المصري عبر سوريا، واستطاع الأردنيون إقناع الأمريكيين بهذا الأمر”. ‎

وأضاف: “‏ناقشت مع الرئيس السيسي ملف الغاز لتخفيض فاتورة الكهرباء عبر الحكومة الجديدة رغم أنني لست رئيسها”.

 

وأرفق الحريري سلسلة تغريداته بوسم “‎#الله_يعين_البلد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى