أخبار العالم العربي

منع صلاة عيد الأضحى في المغرب تثير الجدل والسلطات توضح

 

قالت وسائل إعلام مغربية، اليوم الخميس، إن المغرب منع إقامة صلاة عيد الأضحى، الذي يصادف، يوم الأربعاء المقبل، بسبب صعوبة توفير شروط التباعد الاجتماعي، في ظل الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد بالمملكة.

منع صلاة عيد الأضحى في المغرب

وأصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بياناً قالت من خلاله إن: ”تقرر في ظروف التدابير الاحترازية من عدوى الوباء عدم إقامة صلاة عيد الأضحى، سواء في المصليات أو المساجد؛ نظرًا للتوافد الذي يتم عادة في هذه المناسبة، ونظرًا لصعوبة توفير شروط التباعد“.

وذكرت الوزارة أن ”المساجد مفتوحة للصلوات الخمس وصلاة الجمعة، فإن هذا الإجراء بخصوص صلاة العيد يتعلق بسُنة يجوز القيام بها داخل المنازل“، مبرزة أن ”هذا الإجراء إنما يرجى منه ما هو مقدم شرعا من حفظ صحة الأبدان“.

اقرأ أيضاً:

150 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا يصل مطار دمشق.. تعرف على الجهة المرسلة

وبدورها، أعلنت وزارة الصحة المغربية،  عن تسجيل 2571 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، و14 وفاة، ليصل العدد الإجمالي إلى 9418.

اقرأ أيضاً:

عقب انتشار المتحور دلتا بعدة دول.. معلومات هامة عنه يجب الإلمام بها

جائحة كورونا في المغرب

ومن جانبه، وصف رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، الوضعية الوبائية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد في المغرب بـالمقلقة، وذلك عقب التسارع الذي يعرفه عدد حالات الإصابة بالفيروس في البلاد، بما فيها الحالات الحرجة.

وقال العثماني خلال اجتماع مجلس الحكومة، الذي عقد عبر تقنية الفيديو إن ”مواجهة هذه الوضعية يستدعي توخي المزيد من الحيطة والحذر، وبذل جهد مضاعف من قبل الجميع على مستوى التواصل والتوعية والتحسيس“.

اقرأ أيضاً:

بكتيريا الأمعاء دواء للكورونا .. هل يقضي العلماء على المرض نهائياً هذه المرة

وتتوقع مصادر أن يثير قرار منع صلاة عيد الأضحى اعتراضاً واستياء واسعين في المملكة، نظراً لحرمان قطاعات واسعة من صلاة عيد الأضحى المبارك، بموجب هذا القرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى