سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 15/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بشار الأسد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس دولة عربية ويتفق معه على أمرٍ هام

أفادت رئاسة النظام السوري، مساء اليوم الخميس، عبر صفحتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، أن الرئيس السوري بشار الأسد، تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس العراقي برهم صالح.

وبحسب صفحة الرئاسة، جرى خلال الاتصال “بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وموضوع مكافحة الإرهاب والتنسيق والتعاون القائم بين سوريا والعراق للقضاء على هذا الخطر الذي يتهدد البلدين”.

وتابعت: “تم التأكيد على أهمية هذا التعاون المشترك لجهة تكريس النتائج الإيجابية التي تحققت على الأرض في محاربة المجموعات الإرهابية في المناطق الحدودية السورية -العراقية”.

========تكملة الخبر ========

 

  • غرامات مالية ضخمة على المخالفين.. النظام السوري يقر مشروع قانون خاص بالأطفال

أقر مجلس الشعب السوري، مساء اليوم الخميس، برئاسة حمودة صباغ، مشروع القانون الخاص بحقوق الطفل وأصبح قانوناً.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية “سانا”، وافق المجلس بالأكثرية على المواد من (52) ولغاية (69) مع حذف المادتين (66) و(67)؛ وذلك نظراً لعدم إضافتهما أي حكم جديد فيما يتعلق بالجرائم المرتكبة بحق الأطفال.

ووفق المشروع “لا يلاحق جزائياً الطفل الذي لم يتم العاشرة من عمره وفقا للمادة (52) في حين تقوم العدالة الإصلاحية للطفل على عدد من المبادئ حسب المادة /53/ أبرزها احترام حقوق الطفل في جميع الإجراءات المتعلقة بالعدالة الإصلاحية والتعامل مع الطفل الذي يكون في حالة نزاع مع القانون بما يكفل إصلاحه وتأهيله وإعادة إدماجه بالمجتمع”.

========تكملة الخبر ========

  • “تحرير الشام” تُداهم مقرات فصيل “جنود الشام” بريف اللاذقية بحثاً عن مسلم شيشاني

اقتحمت عناصر من “هيئة تحرير الشام” اليوم الخميس، مقرات تابعة لفصيل “جنود الشام” الذي يتزعمه مسلم الشيشاني بريف اللاذقية الشمالي، بحثاً عنه..

وذكرت مصادر محلية أن توتراً عسكرياً يسود في المنطقة، بعد اقتحام مقرات تعود لفصيل “جنود الشام” الإسلامي، موضحة أنه “حتى الآن لا يوجد اشتباك، لكنه قد يحصل في أي لحظة”.

وتبحث عناصر الهيئة عن زعيم الفصيل، مسلم الشيشاني، لكنهم لم يجدوه حتى الآن، حسبما أكدت مصادر لـ “ستيب”.

========تكملة الخبر ========

  • مجزرة جديدة ترتكبها قوات النظام السوري بقرى إدلب والفصائل ترد

في استمرار للتصعيد، استهدفت مدفعية النظام السوري بتوجيه من القوات الروسية، صباح الخميس، قرى وبلدات ريفي إدلب الشرقي والجنوبي، ما أسفر عن مقتل 9 مدنيين على الأقل بينهم نساء وأطفال وإصابة آخرين بجروح.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، إن قوات النظام السوري استهدفت بالمدفعية الثقيلة الأطراف الغربية لبلدة الفوعة شمال شرقي إدلب، ما أدى لمقتل 6 مدنيين بينهم طفل، وإصابة 8 آخرين بينهم طفلان.

وأضاف أن فرق الدفاع المدني عملت على إسعاف المصابين في موقع المجزرة ونقلت جثامين القتلى لتسلمها لذويهم.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • 20 دقيقة قتلت أمل اللبنانيين … الحريري يعتذر عن تشكيل الحكومة ويكشف الأسباب

أعلن رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، اليوم الخميس، اعتذاره عن تشكيل الحكومة وقال سعد الحريري “قدمت اعتذاري والله يعين البلد”، كاشفاً أنّه تخلّى عن  مهمة تشكيل حكومة جديدة بعد اجتماع مع الرئيس ميشال عون لم يستمر أكثر من 20 دقيقة.

وصرح للصحفيين بعد الاجتماع: “من الواضح أننا لن نتمكن من الاتفاق مع فخامة الرئيس”، مشيرا إلى أن “موقف الرئيس عون لم يتغير والتعديلات التي طلبها جوهرية وتطال تسمية الوزراء المسيحيين”.

وكان رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون قد تسلّم من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري تشكيلة حكومية تتضمن أسماء جديدة وتوزيعاً جديداً للحقائب والطوائف مختلفاً عمّا كان الاتفاق عليها سابقاً.

========تكملة الخبر ========

  • ارتفاع جنوني في سعر الدولار بعد اعتذار الحريري عن تشكيل الحكومة ومصرف لبنان يعاني من عجز تاريخي في الأصول الأجنبية

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، رئيس الحكومة المكلف، سعد الحريري، أعلن من القصر الرئاسي اعتذاره عن تشكيل حكومة جديدة في لبنان، بعد تسعة أشهر على تسميته، وسْط أزمة غير مسبوقة تعانيها البلاد وتراجع الأصول الأجنبية في مصرف لبنان لتصل أدنى مستوى لها.

وذكرت أن الأصول الأجنبية في مصرف لبنان (البنك المركزي) تستمر بالتراجع، حتى وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ منتصف العام 2009، وذلك نتيجة تمويل عجوزات الميزانية، والإنفاق الضخم على دعم واردات الغذاء والدواء والمحروقات وسلع أساسية أخرى.

ولفتت إلى أن الليرة اللبنانية هبطت في السوق السوداء إلى مستوى تاريخي عند نحو 19800 للدولار الأمريكي مقابل سعر صرف رسمي عند 1507 ليرات.

========تكملة الخبر ========

  • الكاظمي يبحث مرحلة “تعاون” جديدة مع أمريكا و “الصدر” يقاطع الانتخابات البرلمانية العراقية المبكرة

تسارعت الأحداث في الساحة العراقية، خلال الـ 24 ساعةٍ الماضية، على أكثر من صعيد، وتصدّر استقبال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لوفدٍ أمريكي رفيع المستوى، وإعلان الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، مقاطعة الانتخابات البرلمانية العراقية المبكرة، المشهد اليوم الخميس.

فمن جهة، أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، عن استقبال الأخير منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت مكغورك والوفد المرافق له.

ووفقاً لما نقلته وسائل إعلامٍ عراقية، فقد تركّز اللقاء على بحث التنسيق والتعاون المشترك في مختلف المجالات، والتحضيرات لعقد الجولة القادمة من الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن.

========تكملة الخبر ========

  • متحور دلتا الأسرع انتشاراً يهدد العالم بأسره ويصل العراق ودول أخرى تعرف عليها

أثار متحور دلتا من فيروس كورونا قلقاً كبيراً حول العالم بينما كان الجميع يتطلع لنهاية وشيكة لهذه الجائحة بإيجاد اللقاحات وإيصالها لكافة الدول تقريباً حول العالم.

أعلنت دول عدة ظهور متحور دلتا في البلاد مع اقتراب انتهاء الجائحة، وكان آخرها العراق، حيث أعلن وزير الصحة في حكومة إقليم كردستان شمالي العراق، الدكتور ساملن برزنجي، اليوم الخميس، تسجيل أولى الإصابات بمتحور “دلتا” (الطفرة الهندية) من فيروس كورونا.

ويعد هذا أول إعلان رسمي في العراق عن تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة التي تعرف بسرعة الانتشار.

========تكملة الخبر =======

  • اعتذار الحريري يبدد حظوظ “المبادرة الفرنسية” وباريس تعلّق: “أمر مروع”

عبّرت فرنسا عن امتعاضها مما وصفته بالإخفاق “المروع” وذلك تعقيباً على اعتذار الحريري عن تشكيل الحكومة، معتبرةً أنّ لبنان يشهد حالة تدمير ذاتي، محملةً الطبقة السياسة الحاكمة “مسؤولية” ما حدث.

وفي التفاصيل، علّق وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، على اعتذار سعد الحريري عن تشكيل الحكومة، قائلاً إنّ لبنان يشهد حالياً حالة “تدمير ذاتي” والطبقة السياسية “تتحمل المسؤولية عمّا حدث”.

ووصف وزير الخارجية الفرنسي، الإخفاق في تشكيل حكومةٍ لبنانيةٍ جديدة أمرٌ مروّع موجهاً انتقاداتٍ إلى الطبقة السياسية التي تحكم البلاد بأكملها.

========تكملة الخبر =======

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • السلطة لأصحاب العمل.. محكمة العدل الأوروبية تصدر قراراً بشأن “حظر الحجاب”

قضت المحكمة العليا في الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، بأن أرباب العمل قد يحظرون ارتداء الرموز المرئية للمعتقد الديني أو السياسي أو الفلسفي، مثل حظر الحجاب.

وقالت المحكمة التي تتخذ من لوكسمبورغ مقراً لها، إن المحاكم في الدول الأعضاء في الكتلة البالغ عددها 27 يجب أن تفكر فيما إذا كان الحظر يتوافق مع “حاجة حقيقية” من جانب صاحب العمل.

وذكرت المحكمة أن “منع ارتداء أي شيء يمثل تعبيراً عن معتقدات سياسية أو فلسفية أو دينية في أماكن العمل قد يبرره حاجة صاحب العمل إلى تقديم صورة محايدة للعملاء أو الحيلولة دون أي مشاحنات اجتماعية”.

========تكملة الخبر ========

  • ضحايا بفيضانات تجتاح ألمانيا وتحذيرات من انفجار أحد السدود

لقي 19 شخصاً على الأقل مصرعهم، وفُقد عشرات آخرين إثر فيضانات تجتاح ألمانيا، حولت الشوارع إلى سيول عارمة وجرفت السيارات وتسببت بانهيار بعض المباني.

وقالت السلطات في مقاطعة أوسكيرخن الغربية، اليوم الخميس، إنه تم الإبلاغ عن ثماني حالات وفاة هناك على صلة بالفيضانات. وتأثرت عمليات الإنقاذ بالانقطاع الجزئي لخطوط الهاتف واتصالات الإنترنت في المنطقة التي تقع في جنوب غرب كولونيا.

وفي مدينة كويلنز الغربية، ذكرت الشرطة أن أربعة 4 أشخاص لقوا حتفهم في مقاطعة أهرويلر، وأن 50 شخصاً محاصرين على أسطح منازلهم في انتظار الإنقاذ.

========تكملة الخبر ========

  • السلطات الألمانية تكشف أعداد “صادمة” لضحايا الفيضانات والحصيلة “ليست نهائية”

كشفت السلطات الألمانية، في ساعةٍ متأخرة من اليوم الخميس، أعداداً “صادمة” عن ضحايا الفيضانات مشيرةً إلى أنّ الحصيلة “ليست نهائية”.

وفي السياق، أعلنت وزارة الشؤون الداخلية في ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية العثور على جثث تسع ضحايا قضوا بالفيضانات، ليرتفع بذلك إجمالي قتلى الفيضان في البلاد إلى 58 شخصا.

ونقلت قناة SWR التلفزيونية المحلّية عن وزير داخلية راينلاند بالاتينات، روجر ليفينز، قوله: “ننطلق من حقيقة أنّنا تمكنا من العثور عن تسع ضحايا آخرين”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • من جيش أرعب العالم إلى جيش يداوي الجراح.. وثائقي الجيش الألماني من الأقوى إلى الأكثر خجلا

 

  • أول شهيد يهودي في الإسلام، مخيريق الصحابي الحاخام الذي قاتل مع المسلمين

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى