خبر عاجل

السلطات الألمانية تكشف أعداد “صادمة” لضحايا الفيضانات والحصيلة “ليست نهائية”

كشفت السلطات الألمانية، في ساعةٍ متأخرة من اليوم الخميس، أعداداً “صادمة” عن ضحايا الفيضانات مشيرةً إلى أنّ الحصيلة “ليست نهائية”.

السلطات الألمانية تكشف أعداد “صادمة” لـ ضحايا الفيضانات

 

وفي السياق، أعلنت وزارة الشؤون الداخلية في ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية العثور على جثث تسع ضحايا قضوا بالفيضانات، ليرتفع بذلك إجمالي قتلى الفيضان في البلاد إلى 58 شخصا.

ونقلت قناة SWR التلفزيونية المحلّية عن وزير داخلية راينلاند بالاتينات، روجر ليفينز، قوله: “ننطلق من حقيقة أنّنا تمكنا من العثور عن تسع ضحايا آخرين”.

وأضاف ليفينز أنّه “نتيجة الكارثة الطبيعية التي ضربت غرب ألمانيا، لقي ما لا يقل عن 58 شخصاً حتفهم”.

وفي وقتٍ سابقٍ، اليوم الخميس، أعلنت السلطات الألمانية أنّ “ما لا يقل عن 44 شخصاً لقوا حتفهم وفُقد عشرات آخرون اليوم الخميس، جراء فيضانات تسببت بها الأمطار القياسية في غرب أوروبا”.

وقالت السلطات في مقاطعة أوسكيرخن الغربية، اليوم، إنه تم الإبلاغ عن ثماني حالات وفاة هناك على صلة بالفيضانات. وتأثرت عمليات الإنقاذ بالانقطاع الجزئي لخطوط الهاتف واتصالات الإنترنت في المنطقة التي تقع في جنوب غرب كولونيا.

وفي مدينة كويلنز الغربية، ذكرت الشرطة أن أربعة 4 أشخاص لقوا حتفهم في مقاطعة أهرويلر، وأن 50 شخصاً محاصرين على أسطح منازلهم في انتظار الإنقاذ.

وانهارت ستة منازل ليلاً في قرية شولد، وقالت الشرطة إنه تم الإبلاغ عن اختفاء العديد من أشخاص.

وبحسب وكالة أسوشيتد برس، فإن حجم الدمار الكامل في المنطقة ما زال غير واضح بعدما عزلت مياه الفيضان والانهيارات الطينية العديد من القرى، وجعل المرور عبر الطرق صعباً. 

وأظهرت مقاطع نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي سيارات عائمة في الشوارع ومنازل منهارة في بعض المناطق.

السلطات الألمانية تكشف أعداد "صادمة" لضحايا الفيضانات والحصيلة "ليست نهائية"
السلطات الألمانية تكشف أعداد “صادمة” لضحايا الفيضانات والحصيلة “ليست نهائية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى