ترند - Trend

احذر رمز الشيطان.. ماذا تعرف عن رقم 666 النقص الكامل ومصدر الشر

تصدر رقم 666 محركات البحث، اليوم الخميس، بعد انتشار أخبار أفادت بأن هذا الرقم ينسب إلى الشيطان وتفسيرات عدة حوله.

رقم 666 رمز الشيطان

ومنذ سنوات ربط الكثيرون بين رقم 666 وبين الشيطان، إذ أن ذلك الرقم ليس حديث العهد بل يعود إلى النصوص اليونانية القديمة من 2000 عام، ومع مرور الوقت أصبح 666 رمزاً محرماً ولا ينبغي البحث عنه والإشارة إليه باعتباره رمزاً للشيطان بكل ما يمثله من شرور في الدنيا.

1572021 4 1

وذكرت مصادر أن أصل الرقم 666 إلى العهد الجديد في الإنجيل، والذي يرمز إلى الوحش باعتباره مخلوقاً معادياً للإنسان، ومع الوقت أصبح الرقم مرتبطا بالشيطان، إذ استخدمه عبدة الشيطان رمزاً لهم  ولا ينبغي البحث عنه لارتباطه بالطائفة الشيطانية.

وفي معتقدات الكابالا اليهودية يرمز رقم 666 إلى إكمال خلق العالم، إذ خُلق العالم فى 6 أيام و6 اتجاهات «شمال – شرق – غرب – جنوب – أعلى – أسفل».

وكتب النص الأصلي في العهد الجديد بالإنجيل باللغة اليونانية القديمة، إذ كانت الأرقام تكتب كحروف، ومثلت الأحرف الأولى من الأبجدية اليونانية ألفا، بيتا، جاما، الأرقام من 1 إلى 3 وعند تكوين كلمة بها أحرف كثيرة يكون لها مقابل في القيمة العددية.

وفي الأبجدية اليونانية فسر الرقم 666 على أنه إشارة إلى القيصر نيرون والذي أحرق المسيحين وروما بأكملها في عهده، ويعد نيرون رمزاً للشر وللشيطان، بحسب بعض المصادر.

ولذلك فإن الرقم 666 ارتبط بالشيطان دائماً بكل شروره والأفعال الأثمة التي يفعلها في البشرية، كما رسخت الأفلام الأجنبية الرمز الشيطاني مثل فيلم The Omen.

اقرأ أيضاً : “وسيط مع الشيطان”.. أغرب عملية احتيال ضحيتها مراهقة روسية

رمز الشيطان النقص المطلق

وبدوره، سبق وقال القس، كميل ويليام سمعان، إن الرقم 666 موجود في سفر الرؤيا “وحش الكون” حيث يرمز إلى الشيطان وله تفسير تاريخي فالقيمة الرمزية لحروف نيرون قيصر هي 666، وكان نيرون قيصر روما يضطهد المسيحيين وقتل عدداً كبيراً منهم وعلى رأسهم بطرس وبولس فتم اعتباره الشيطان، بحسب تعبيره.

وأضاف أن رقم 7 هو رقم الكمال وهو عبارة عن حاصل جمع جهات الكون الأربعة و3 طبقات الكون في تصور الأقدمين ويساوي 7، ويعتبر بذلك الرقم 6 هو نقص وليس كمالاً ويعتبر الرقم 666 نقص مطلق.

احذر رمز الشيطان.. ماذا تعرف عن رقم 666 النقص الكامل ومصدر الشر
احذر رمز الشيطان.. ماذا تعرف عن رقم 666 النقص الكامل ومصدر الشر

اقرأ أيضاً : أولاد إبليس كيف أنجبهم وهل حقاً لديه زوجة تدعى ليليث!؟..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى