أخبار العالم

تسريب ما يجري خلف بايدن.. خلافات و”معركة” داخل أروقة البيت الأبيض

كشفت وسائل إعلام عن خلافات داخلية في أروقة البيت الأبيض تحيط بالرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب الحرب الإسرائيلية في غزة.

 

ووفقاً لموقع “اكسيوس” الأمريكي فإن اقتتالاً داخلياً ليس سهلاً، وتوتراً بات يشوب العلاقة بين السكرتيرة الصحفية في البيت الأبيض كارين جان بيير، وجون كيربي من مجلس الأمن القومي حول مقدار الوقت المخصص لكل منهما لتزويد وسائل الإعلام الرسمية بالملاحظات العامة المؤتمرات الصحفية.

 

وفيما يعتبر كيربي “الشخص المفضل لبايدن” لما يتمتع به من خبرة في السياسة الخارجية، يبدو أن عينه فعلاً على منصب زميلته لكنه لا يقوم بمحاولات علنية لاستبدالها، بحسب الموقع.

 

ووتيرة هذا الصراع الداخلي ازدادت بعد هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر على مستوطنات وقاعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة، عندما تولى كيربي دوراً أكبر في التعاطي اليوم مع الإعلام.

 

وبينما تتحكم السيدة السمراء في وقت كيربي، فإن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان لا يقيدها خلال إحاطاته الإعلامية.

 

في حين رأى بعض المدافعين عنها أن هذا الترتيب (دخول كيربي على خط الإحاطات الصحفية اليومية) قوض عملها منذ البداية وجعل مهمتها الصعبة أكثر صعوبة.

 

ويشير الموقع إلى أن هذا دفع بعض الديمقراطيين “السود” في الإدارة وفي الكابيتول إلى القول إن الوضع بات مهيناً لأنه يشير إلى أن أول سكرتير صحافي “أسمر” يمثل الرئيس، يحتاج إلى الإشراف.

 

ويؤكد الموقع أن الخلاف بين الإثنين بدأ منذ عام 2022 عندما تولت جان بيبر الوظيفة حيث أخبرها بايدن أن كيربي سينضم إليها في الفريق، وأبدت انزعاجها.

تسريب ما يجري خلف بايدن.. خلافات و"معركة" داخل أروقة البيت الأبيض
تسريب ما يجري خلف بايدن.. خلافات و”معركة” داخل أروقة البيت الأبيض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى