خبر عاجل

الكاظمي مغرّداً على تويتر: اعتقلنا قتلة هشام الهاشمي ووفينا بالوعد الذي قطعناه

أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إلقاء القبض على قتلة الخبير الأمني والستراتيجي والباحث السياسي، هشام الهاشمي، والذي تمّ اغتياله منذ عامٍ تقريباً.

وأشار الكاظمي عبر سلسلة تغريداتٍ نشرها على حسابه في موقع “تويتر” إلى أن القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على “المئات من المجرمين المتورطين بدم الأبرياء”.

الكاظمي يفي بالوعد بإلقبض على قتلة هشام الهاشمي

وأضاف رئيس الوزراء العراقي لقد “وعدنا بالقبض على قتلة هشام الهاشمي وأوفينا الوعد، وقبل ذلك وضعنا فرق الموت وقتلة أحمد عبد الصمد أمام العدالة، وقبضت قواتنا على المئات من المجرمين المتورطين بدم الابرياء”.

وتابع: “من حق الجميع الانتقاد، لا نعمل للإعلانات الرخيصة ولا نزايد، بل نقوم بواجبنا ما استطعنا لخدمة شعبنا وإحقاق الحق”.

الجدير ذكره، أنّ الباحث العراقي، هشام الهاشمي، تمّ اغتياله داخل سيارته أمام منزله في حي زيونه في العاصمة العراقية في تاريخ الـ  6 من تموز/ يوليو 2020، بإطلاق النار عليه مباشرةً من قبل مسلحٍ كان يستقل دراجةً ناريةً مع شخصٍ آخر، قبل أن يلوذا بالفرار.

وأثات عملية الاغتيال سخطاً شعبياً في العراق، دفع رئيس الوزراء العراقي لإطلاقه وعداً بأنّ “العراق لن ينام حتى يتم إلقاء القبض على قتلة هشام”.

وفي الـ 6 من تموز الحالي، تمّ تدشين حملةٍ على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم “عام_على_مقتل_هشام”، و “هشام_الهاشمي_شهيد_الكلمة” بهدف المطالبة بالكشف عن هوية قاتلي الهاشمي ومحاسبتهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى