الشأن السوري

بالصور|| غرق قارب للمهاجرين اصطدم بآخر تابع للجيش اللبناني والأخير يعتقل العشرات غالبيتهم سوريين

أعلنت قيادة الجيش اللبناني، يوم أمس الخميس، عن تمكنها من إحباط محاولة تهريب مجموعة مهاجرين غير شرعيين أغلبهم سوريين بعد غرق قاربهم في البحر الأبيض المتوسط، وألقت القبض على العشرات.

– الجيش اللبناني يحبط عملية تهريب غير شرعية

وقالت قيادة الجيش، في منشورٍ كتبته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أحبطت دورية من القوات البحرية في الجيش اللبناني عملية تهريب أشخاص مقابل شاطئ طبرجا على متن قارب يعود للمواطن (أ،ح)”.

وأضافت: ،”أنها أوقفت أربعين مواطناً واثنين وثلاثين شخصاً من الجنسية السورية وتركياً واحداً”.

جيش اللبناني

أما بالنسبة لتفاصيل عملية التهريب، فقالت قيادة اىجيش: “حاول القارب المذكور الفرار فاصطدم بقارب الدورية ما أدى إلى غرقه نتيجة تسرب المياه إلى داخله”.

وأكدت قيادة الجيش، بأنها باشرت التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص، وسيتم اتخاذ الاجراءات القانيونية المناسبة بحقهم.

جيش اللبناني

– ليست الوحيدة

وفي سياق متصل، أعلن الجيش اللبناني قبل أيام، أنه اوقف مركباً قبالة شاطئ طرابلس في شمال لبنان، أثناء محاولة تهريب 10 أشخاص من الجنسية السورية إضافة إلى لبناني واحد.

وقال الجيش في بيان نشره عبر حسابه في :تويتر”: “إن وحدة من القوات البحرية أوقفت مركباً تم رصده على مسافة 5.5 ميل بحري قبالة شاطئ طرابلس، وذلك أثناء محاولة تهريب 10 أشخاص سوريين إضافة إلى لبناني واحد عبر المياه الإقليمية اللبنانية”.

جيش اللبناني

والجدير ذكره أن لبنان يعتبر من أصغر البلدان المضيفة لأكبر عدد من النازحين في العالم، ولكن السلطات ترفض الاعتراف بهم رسمياً كلاجئين وطالبي لجوء بزعم أن لبنان ليس طرفاً في اتفاقية اللاجئين لعام 1951.

جيش اللبناني
جيش اللبناني


اقرأ أيضاً:
الرئيس اللبناني يدعو الصليب الأحمر للوقف بجانب لبنان ودعمه بإعادة اللاجئين السوريين

اقرأ أيضاً:

مراهقة صينية تصبح حديث وسائل التواصل الاجتماعي بشكلها غير الطبيعي -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى