سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| أوكرانيا تطلق عملية “الهجوم المضاد” بوحشية غير مسبوقة.. ومشاهد لمحرقة ضربت القوات الروسية

قالت صحيفة “نيويورك تايمز”، أمس الخميس، إن أوكرانيا بدأت الهجوم المضاد في ضواحي كييف، مشيرة إلى أن الجيش الأوكراني أصدر أوامره للقادة المحليين بوضع استراتيجيات للرد بالطرق المناسبة لمناطقهم المحلية وشن الهجمات دون الرجوع إلى القيادات العليا، وذلك لمنع القوات الروسية من التقدم.

الهجوم المضاد على القوات الروسية

وذكرت أن الهجوم المضاد شمل إرسال وحدات صغيرة من المشاة في مهام استطلاعية للعثور على القوات الروسية التي انتشرت بداخل القرى القريبة من العاصمة ومهاجمتها، والقضاء عليها، للانتقال من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم.

وأظهر فيديو مصور نشرته وسائل إعلام أوكرانية نتائج الهجوم المضاد من قبل الجيش الأوكراني على القوات الروسية في أوبلاست إحدى ضواحي كييف، حيث تم الاستيلاء على مركبة مجنزرة MT-LB ودبابة T-72B3 ومدرعة BMP، كما تم تدمير طائرة روسية من طراز T-72B3 ومدرعة أخرى من طراز BMP هناك.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أنه في معركة حاسمة واحدة على الأقل بإحدى ضواحي كييف، حيث اقتربت القوات الروسية إلى أقرب نقطة من العاصمة، استمرت معارك شوارع ضارية، يوم أمس الخميس، ولم يتضح ما إذا كانت أوكرانيا قد استعادت أي أرض، ومن الصعب تحديد المكاسب المؤكدة على الأرض أو التحقق منها، إلا أن أوكرانيا بدأت تضرب بقوة غير مسبوقة.

وأضافت أن المدافعون الأوكرانيون حاربوا القوات البرية الروسية حول العاصمة، كييف، ومناطق أخرى، حتى وصلت إلى طريق مسدود ولم تعد قادرة على إحراز أي تقدم بري.

اقرأ أيضاً: شاهد|| حصن مائي ضخم يعيق سيطرة روسيا على كييف… خطة أوكرانية لا تخطر على بال تكشفها الأقمار الصناعية

حرائق ومعارك ضارية متواصلة

ولفتت إلى أن القتال العنيف بين الطرفين أشعل العديد من الحرائق في البلدات حول كييف لدرجة أن المدينة كانت محاطة بضباب أبيض من الدخان، لكن القوات الأوكرانية لم تتمكن من إثبات سيطرتها على القرى أو البلدات التي احتلها الجيش الروسي في السابق.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| “شبح كييف” يصطاد الطائرات الروسية وجندي أوكراني يفجر نفسه لإيقاف التقدم البري.. بطولات فردية لجنود دخلوا تاريخ أوكرانيا

وقال نائب قائد شرطة إيربين، أولكسندر بوغاي، إن الجنود الروس ما زالوا في البلدة، ويحتلون عدة مناطق ويقاتلون القوات الأوكرانية، وهو الأمر الذي يستمر منذ شهر تقريبا.

وأضاف: “هناك انفجارات ضخمة ودخان كثير. المدنيون محاصرون في الأقبية. لا أعرف بالضبط ما يحدث”.

بينما يقول مسؤولون غربيون وأوكرانيون إن القوات الأوكرانية تحرز تقدما في القتال، وتقول صحيفة “نيويورك تايمز” إن السؤال لم يعد إلى أي مدى تقدمت القوات الروسية بقدر ما إذا كان الأوكرانيون يدفعونهم إلى الوراء.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| أوكرانيا.. قطعة جليد ضخمة تسقط على سيدة وتطرحها أرضاً

ويذكر أن أوكرانيا اتهمت روسيا، أمس الخميس، بنقل مئات الآلاف من المدنيين بالقوة من المدن الأوكرانية المحاصرة إلى روسيا، حيث قد يتم استخدام بعضهم “كرهائن” للضغط على كييف كي تستسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى