الشأن السوريشاهد بالفيديو

فيديو يحبس الأنفاس.. صحفي يوثق لحظة استهدافه في إدلب السورية

وثّق الصحفي همام العاصي، المتطوع بفرق الدفاع المدني “الخوذ البيضاء”، اليوم السبت، لحظة استهدافه بصاروخ أطلقته قوات النظام السوري على قرية سرجة بريف إدلب الجنوبي.

وكانت فرق الدفاع المدني، تعمل على انتشال الضحايا من تحت الدمار، بعدما شنت قوات النظام السوري هجوماً بالصواريخ استهدفت فيها مناطق عدة بريف إدلب الجنوبي.

وارتكبت قوات النظام السوري اليوم، مجزرة جديدة بريف إدلب، إذ خلفت جولة جديدة من القصف ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب” إنّ قوات النظام السوري قصفت بصواريخ الكراسنبول المتطورة قرية سرجة بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى مقتل 5مدنيين بينهم إمرأة وطفلين، إضافة لوقوع عدد من الجرحى بينهم 3 من فرق الدفاع المدني.

وأضاف مراسلنا أنّ قوات النظام أطلقت صواريخ الكراسنبول الموجهة بالليزر بشكلٍ مزدوج وعلى دفعتين، الأولى استهدفت عدة منازل سكنية في قرية سرجة والثانية عند تواجد فرق الدفاع المدني مكان القصف لإنقاذ الجرحى وانتشال الجثث من تحت أنقاض المنازل المدمرة.

ذات صلة: الأسد يؤدي “القسم الدستوري” في دمشق وآلته العسكرية تقصف وترتكب مجزرة جديدة في إدلب

وتزامنت موجة القصف هذه مع أداء رئيس النظام بشار الأسد القسم الدستوري في في قصر الشعب بالعاصمة دمشق اليوم السبت.

وتستمر روسيا وقوات النظام بالتصعيد العسكري وقصف المناطق المأهولة بالسكان ضاربةً عرض الحائط جميع الإتفاقيات بين روسيا وتركيا والتي تنصّ على جعل محافظة إدلب منطقة خفض تصعيد.

فيديو يحبس الأنفاس.. صحفي يوثق لحظة استهدافه في إدلب السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى