شاهد بالفيديو

بالفيديو|| القبض على أسرى حوثيون مختبئون داخل كهف جبلي والجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية

واصل الجيش اليمني التقدم والسيطرة على مناطق جديدة من قبضة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الأحد، حيث سيطرت مساء أمس على جبهة المشيريف الفاصلة بين محافظتي مأرب والبيضاء.

أسرى حوثيون داخل كهف غي مأرب

أظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تمكن الجيش اليمني من إلقاء القبض على أسرى حوثيون داخل كهف على جبهات مأرب.

وظهر في مقطع الفيديو، لحظة تقدم القوات الحكومية اليمنية مدعومة بالمقاومة الشعبية على مواقع ميليشيا الحوثي في مأرب، لتكتشف أن عددًا منهم مختبئن داخل كهف جبلي.

وقال مقاتل بالقوات الحكومية في الفيديو الذي يوثق لحظة الأسر :” هؤلاء هم كلاب مران من رأس عشيرة أسروا اليوم، وحاولنا التفاوض معهم لمدة ساعتين لكنهم لم ينصاعوا للأوامر، وأردف : الحمد لله على النصر العظيم”.

اقرأ أيضاً: الجيش اليمني يُعلن عن تحرير مواقع استراتيجية في مأرب

تقدم سريع على جبهة مأرب

وكانت قد أكدت قوات الجيش اليمني، أنها حررت مناطق ومواقع استراتيجية جديدة جنوب غرب محافظة مأرب، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي.

ونقل المركز الإعلامي للجيش اليمني عن مصدر عسكري قوله، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية واصلوا التقدم في الجبهة الجنوبية من عدّة محاور، وتمكنوا من تحرير معظم مواقع الخرفة بحيد آل أحمد جنوب غرب مديرية رحبة ومناطق أخرى في جبهة المشيريف الفاصلة بين محافظتي مأرب والبيضاء.

ويأتي التقدم الجديد للجيش اليمني عقب أيام من تمكن قواته، الأربعاء الماضي، من السيطرة على مركز مديرية رَحبة وواديي معين وبقثة ووادي مظراة ومواقع رحوم وعلفاء والأوشال جنوب مأرب خلال معارك مع ميليشيا الحوثي.

وتشهد محافظة مأرب الغنية بالنفط، منذ مطلع شباط/ فبراير الماضي، معارك محتدمة بين الجيش اليمني وميليشيا الحوثي، إثر إطلاق الميليشيا المدعومة من إيران حملة عسكرية تستميت للسيطرة على آخر معاقل الحكومة المعترف بها دولياً شمال البلاد، مركز المحافظة مدينة مأرب التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية، وتمثل السيطرة عليها أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن.

بالفيديو|| القبض على أسرى حوثيون مختبئون داخل كهف جبلي والجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية
بالفيديو|| القبض على أسرى حوثيون مختبئون داخل كهف جبلي والجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية

شاهد أيضاً : بالفيديو|| الجيش اليمني يوثق لحظة استهدافه أطقم وآليات الحوثي غرب مأرب.. ويكشف حجم خسائر الميليشيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى