منوع

كندا تطلق برنامج خاص للجوء إليها هو الأول من نوعه في العالم.. إليك تفاصيله

كشفت السلطات في كندا، قبل أيام، عزمها عن إطلاق برنامج خاص للجوء إليها، سيوفر الإعاشة السنوية لعدد من العائلات، كما سيعمل على توفير الحماية للأشخاص الأكثر خطورة، حسب قولهم.

– كندا تطلق برنامج لجوء خاص

وفي التفاصيل، يتلخص البرنامج الكندي الجديد الذي اعتبرته وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة “الأول من نوعه حول العالم”، بمنح اللجوء “للمدافعين عن حقوق الإنسان” بمن فيهم الصحفيون.

وقال وزير الهجرة واللاجئين والجنسية الكندي، ماركو ميندتشينو: “إن بلاده تؤسس برنامجاً خاصاً لمنح اللجوء (للمدافعين عن حقوق الإنسان) ومن بينهم الصحفيون، الذين قد يحتاجون إلى طلب اللجوء هرباً من الاضطهاد في بلادهم”.

وبحسب المسؤول الكندي، فإن البرنامج سيوفر الإعاشة لــ 250 شخص سنوياً بالإضافة إلى أسرهم، وسوف يركز على الأشخاص الأكثر عرضة للخطر مثل النساء والصحفيين والمدافعين عن حقوق المثليين.

وأوضح ميندتشينو في مؤتمر صحفي افتراضي من تورونتو، قائلاً: “من الضروري ألا نتجاهل أولئك الذين يشهدون على هذه المآسي الإنسانية، الذين ينشطون من خلال التظاهر والنشر حتى تصل الأنباء إلينا. لكنهم يفعلون ذلك وهم يخاطرون بالتعرض للاضطهاد والاعتقال والتعذيب بل والموت أيضاً”.

– حلم الهجرة إلى كندا

تعتبر الهجرة إلى كندا حلم الكثيرين من الناس، الذين يحاولون باستمرار البحث عن الطرق الممكنة التي تمكنهم من الوصول لتلك البلاد الجميلة، والتي تفتح أمام المنشورات الاحتيالية الباب لاستغلال الراغبين بالهجرة.

فقد علقت السلطات الكندية قبل أيام على الأنباء المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ عدة أشهر والمتعلقة بــ الهجرة إلى كندا وإعلان رئيسها حاجة بلاده لمليون عامل ابتداء من عام 2021.

ونفت بشكل قاطع ما يتم تداوله حول تلك المنشورات التي اعتبرتها احتيالية فقط.

كندا
كندا



اقرأ أيضاً:
الهجرة إلى كندا.. توضيح رسمي حول حقيقة إعلان الرئيس لاستقطاب مليون عامل

اقرأ أيضاً:
سائح صيني يتعرض لهجوم عنيف من دب خلال وجوده في تركيا ومروحية عسكرية تتدخل – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى