خبر عاجل

ردّاً على خطف وتعذيب ابنة سفيرها لدى باكستان.. أفغانستان تقدم على خطوة جدية وتشترط

أعلنت وزارة الخارجية الأفغانية، مساء اليوم الأحد، في بيان إعادة سفيرها وكبار دبلوماسييها لدى باكستان إلى بلادهم، على خلفية اختطاف وتعذيب ابنة السفير على يد مجهولين في إسلام أباد.

أول تحرك أفغاني بعد حادثة خطف ابنة سفيرها لدى باكستان

وقال البيان: “بعد اختطاف ابنة السفير الأفغاني لدى باكستان، قررت جمهورية أفغانستان الإسلامية إعادة السفير وكبار الدبلوماسيين الأفغان المتمركزين في إسلام أباد إلى كابول، وذلك حتى إنهاء التهديدات الأمنية، وإلقاء القبض على المختطفين ومحاكمتهم”.

وأضاف: “تمّ استدعاء سفير جمهورية باكستان الإسلامية في كابول، السيد منصور أحمد خان، احتجاجاً على اختطاف ابنة سفير أفغانستان لدى إسلام آباد”.

تنزيل 7

الدفاع الأفغانية تعلن مقتل قادة من طالبان

وعلى صعيدٍ متصل، أكدت وزارة الدفاع الأفغانية، في بيان مقتل ما لا يقل عن 53 من مسلحي حركة “طالبان”، وإصابة 38 آخرين في غارات جوية ومعارك متعددة في أفغانستان، أمس السبت.

وقال البيان: “18 مسلحاً قتلوا وأصيب 24 آخرون، في مقاطعة كابيسا الشرقية، بعد أن شنت القوات الجوية الأفغانية غارات جوية دعماً لقوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية في ضواحي تاغب ونجراب المجاورة”، مشيرةً إلى أن من بين القتلى ثلاثة من قادة طالبان.

وتابع: “20 من مقاتلي طالبان قتلوا، وأصيب ثمانية آخرون، خلال عملية تطهير نفذتها قوات الدفاع الذاتي البرية على مشارف لشكركاه عاصمة مقاطعة هلمند الجنوبية”.

وأكد البيان “مقتل 15 من مسلحي طالبان وإصابة ستة آخرين في مقاطعة بلخ الشمالية، جراء غارة جوية شنتها القوات الجوية الأفغانية في منطقة كالدار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى