الشأن السوريالفيديو

بالفيديو | النظام السوري يواصل قصفه لقرى إدلب وفصائل المعارضة ترد برشقات صاروخية

أصيب 5 مدنيين بينهم طفلين وامرأة بجروح متفاوتة، اليوم الإثنين، من جراء قصف مدفعي وصاروخي مصدره قوات النظام السوري، استهدف بلدة أورم الجوز قرب مدينة أريحا وبلدات أخرى جنوب إدلب.

النظام السوري يستهدف قرى إدلب

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن قصف قوات النظام طال أيضاً قرى بليون والرامي وكفرحايا والرويحة وسفوهن والفطيرة.

وأشار إلى أن أعداد القذائف والصواريخ التي سقطت على منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب منذ الصباح الباكر حتى الآن، أكثر من 100 صاروخ، جميعها سقطت على مبانٍ ومحال تجارية.

من جانبه، ذكر الدفاع المدني السوري أنه “وبعد عمل شاق وبحث استمر أكثر من 24 ساعة تمكّن فجر اليوم من انتشال جثة الطفلة إيمان طقيقة (4 سنوات) من تحت ركام منزلها وهي إحدى ضحايا مجزرة إحسم جنوبي إدلب” التي ارتكبتها قوات النظام وراح ضحيتها 7 مدنيين بينهم 3 أطفال و4 نساء وجرح 9 آخرون.

ومن جهة أخرى، استهدفت فصائل المعارضة السورية بعشرات الصواريخ مواقع تابعة لقوات النظام السوري في حماة وإدلب وحلب خلال الساعات القليلة الماضية.

وذكر مراسلنا، أن هيئة تحرير الشام مع بقية فصائل المعارضة استهدفت برشقات صاروخية معسكر جورين وتل البركان وحاجز البركة في سهل الغاب غربي حماة، ما تسبب بتدمير عدد من المرابط العسكرية التابعة للنظام واندلاع النيران في المنطقة.

كما استهدفت جماعة “أنصار التوحيد” براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع قوات النظام السوري المتمركزة في بلدة شطحة الواقعة بريف حماة الغربي، معلنة عن تحقيق إصابات مباشرة.

وتابعت فصائل المعارضة قصفها مستهدفة مواقع النظام السوري في حزارين والدانا وحنتوتين جنوبي إدلب مؤكدة أن قتلى ومصابين في صفوف النظام السوري سقطوا جرّاء القصف البري تجاه مواقعهم.

مواضيع ذات صِلة : الأسد يؤدي “القسم الدستوري” في دمشق وآلته العسكرية تقصف وترتكب مجزرة جديدة في إدلب

وكانت قوات المعارضة قد استهدفت منتصف الليلة الماضية مواقع للنظام السوري في ريف معرة النعمان وخان السبل ومواقع أخرى بريف إدلب الجنوبي.

شاهد أيضاً : وسط أنقاض دمار المنازل في إدلب السورية , بعض الشباب وجدوا فسحة من الأمل في هذه الرياضة

بالفيديو | النظام السوري يواصل قصفه لقرى إدلب وفصائل المعارضة ترد برشقات صاروخية
بالفيديو | النظام السوري يواصل قصفه لقرى إدلب وفصائل المعارضة ترد برشقات صاروخية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى