منوع

خفر السواحل التركي تنقذ 26 طالب لجوء واليونان تنفي مزاعم إعادتها المهاجرين قسراً

أفادت وسائل إعلام تركية، مساء أمس الأحد، بأن خفر السواحل التركي تمكن من إنقاذ 26 طالب لجوء أجبرهم الجانب اليوناني على التوجه إلى المياه الإقليمية التركية قبالة ولاية موغلا (جنوب غرب).

– خفر السواحل التركي ينقذ طالبي لجوء

وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول”، فإن قيادة خفر السواحل التركي تلقت بلاغاً بشأن وجود طالبي لجوء داخل قارب نجاة قبالة قضاء “داتشا” التابع لموغلا.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية، قولها: “إن الفرق التركية انتقلت إلى المنطقة وأنقذت طالبي اللجوء الذين تبيّن أن السلطات اليونانية دفعتهم للمياه التركية”.

وأضافت المصادر أن القارب كان يضم 26 أجنبياً ومواطنين تركيين، حيث كانوا يحاولون العبور بطريقة غير قانونية.

وجرى تسليم طالبي اللجوء إلى إدارة الهجرة في موغلا، وفتح تحقيق حول المواطنين.

– اليونان تنفي مزاعم المنظمات الحقوقية

من جانبها، نفت اليونان مزاعم المنظمات الحقوقية، حول عمليات الإعادة القسرية للمهاجرين على حدودها، حيث قال وزير الهجرة اليوناني، نوتيس ميتاراكس: “إن هذه الإدعاءات لا أساس لها من الصحة”.

وأكد أنه تم التحقيق في العديد من الحالات بما في ذلك من قبل الاتحاد الأوروبي، ولم نجد أي دليل على أي انتهاك للحقوق الأساسية للاتحاد الأوروبي”.

والجدير ذكره أن قيادة خفر السواحل نشرت على موقعها الإلكتروني، قبل أيام، بياناً أعلنت فيه عن حصيلة من أنقذته فرقها من المهاجرين غير النظاميين في سواحل بحري إيجة والمتوسط، مؤكدة بأن الحصيلة بلغت 5 آلاف و693 شخصاً، معظمهم ممن أجبرتهم اليونان على العودة، في الأشهر الستة الأولى من عام 2021.

خفر السواحل التركي


تابع المزيد:

))حقيقة اختفاء القطط بعيد الأضحى .. ناشط عربي يؤكد وأحد علماء الأزهر ينفي – فيديو

))  اليونان تصنّف تركيا “دولة آمنة” وتكشف مصير “طالبي اللجوء” على أراضيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى