شاهد بالفيديو

لأول مرة.. فريق سعودي ينجح بالوصول إلى نهاية كهف ماكر الشياهين أحد عجائب السعودية (فيديو)

أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس، أن فريقاً سعودياً تمكن من النجاح لأول مرة في الوصول إلى نهاية كهف عميق يسمى ماكر الشياهين، ويعتبر من أكبر الكهوف البركانية في المملكة وأعجوبة طبيعية فريدة.

– النجاح في الوصول لنهاية ماكر الشياهين

وفقاً للإعلام الرسمي، استطاع المغامرون وهم: “عبدالله الضيدان، عبد العزيز السلامة، وليد العلي، عبدالله الدوسري، وبدر العلي”، من توثيق رحلتهم إلى الكهف العميق.

وعبروا عن اندهاشهم الشديد بهذه الرحلة التي وصفوها بالأعجوبة، كما وصفوا الكهف بأنه عالم مختلف وكوكب آخر أو أسطورة الحق.

وبدأت رحلة المغامرين في تمام الساعة 1:18 ظهراً واستمرت حتى 5: 42 عصراً، حيث استغرقت نحو 4 ساعات ونصف، لنحو 6 كيلو من السير ذهاباً وإياباً.

ونقلت “العربية نت” عن المغامر، بدر العلي، قوله: “إن الكهف يعتبر أكبر الكهوف في السعودية، ويتجاوز طوله 3 كلم، وارتفاعه 22 متراً، وعرضه 18 متراً”.

اقرأ أيضاً : علماء آثار وأحافير يعثرون على اكتشاف جديد في كهف أم جرسان في السعودية

وأضاف: “أن الكهف عبارة عن جزء من أنبوب بركاني عملاق مجهول تحت الأرض، كانت تجري فيه الصهارة البركانية ولولا انهيار جزء منه لما عرف حتى الآن!!”.

وأشار المغامر السعودي إلى أن كهف ماكر الشياهين يقع في حرة بني رشيد أكبر الحقول البركانية وأرفع الحرات السعودية.

وقال موضحاً: “إن السعودية تضم 13 حرة، وأكثر من ألفين فوهة بركانية، منها 400 فوهة تقع في حرة بني رشيد أكبر الحقول البركانية وأرفع الحرات في السعودية، وفيها أكبر الكهوف البركانية، وأنابيب عملاقة تحت الأرض كونتها أنهار ضخمة من الصهار البركانية وقسوة الطبيعة، ووعورة المكان جعل من هذه الكهوف مواقع مجهولة إلى وقت قريب”.

أما بالنسبة لفكرة زيارة الكهف واكتشاف نهايته، قال العلي: إنها جاءتهم بعد انتشار خبر اكتشاف كهف عملاق يتجاوز طوله 3 كيلو وبارتفاع أكثر من عشرين متراً وذلك قبل عامين، ليقرروا زيارة الأعجوبة البركانية والمغامرة في الوصول لنهاية الكهف، الذي يقع بالقرب من خيبر شمال المدينة المنورة”.

والجدير بالذكر أن الكهف نتج عن تنسمات بركانية، وكان أقرب بركان قد حدث في المنطقة يعود تاريخه لقبل نحو 400 عام”، ويتكون من حجر بازلتي صعب انهياره، وهو من آثار البراكين وتنسماتها التي تعود لآلاف السنين، وتم توثيق الكهف رسمياً مطلع 2018، وهو كهف من عدة كهوف بنفس المنطقة التي تجاوز عددها العشرة.

لأول مرة.. فريق سعودي ينجح بالوصول إلى نهاية كهف ماكر الشياهين أحد عجائب السعودية (فيديو)
لأول مرة.. فريق سعودي ينجح بالوصول إلى نهاية كهف ماكر الشياهين أحد عجائب السعودية (فيديو)

اقرأ أيضاً : شاهد|| ظاهرة غريبة في السعودية حيرت الجميع.. أسماك في سيول الطائف فكيف وصلت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى