منوع

أغنى رجل بالعالم إلى الفضاء.. جيف بيزوس واللحظات الأخيرة قبل التحليق (فيديو وصور)

تنطلق اليوم الثلاثاء، رحلة الملياردير مؤسس أمازون، جيف بيزوس إلى الفضاء، والتي ستتم برعاية شركة “Blue Origin” التي تقوم بأول رحلة بشرية إلى حافة الفضاء، بعد نجاحها في إطلاق 15 رحلة تجريبية ناجحة بدون وجود أشخاص على متنها.

– جيف بيزوس إلى الفضاء

وفقاً للتقارير الإعلامية، فإنه بالقرب من بلدة صغيرة في صحراء غرب تكساس، سيرافق اليوم الثلاثاء، بيزوس، شقيقه مارك ورائد الفضاء والي فونك والمراهق الهولندي أوليفر دايمن، ليطفو في الجاذبية الصغرى برحلة من المقرر أن تستمر 11 دقيقة، ومن ثم العودة بسرعة إلى الأرض.

وكانت شركة “#Blue_Origin” للفضاء التي أسسها جيف بيزوس في عام 2000، قد غردت مساء الإثنين، قائلةً: “إنها جاهزة للانطلاق”، حيث استعد أغنى رجل في العالم للطيران إلى الفضاء.

ستكون هذه الرحلة هي أول رحلة بشرية تطلقها شركة الفضاء Blue Origin ، وستقلع في وقت لاحق اليوم من “Launch Site One” في فان هورن، تكساس، مع بث مباشر للحدث يبدأ في الساعة 7:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة / 12: 30 بتوقيت جرينتش.

قام الملياردير البالغ من العمر 57 عامًا بنشر على حسابه على Instagram لقطات من التحضير في اللحظة الأخيرة للرحلة، فقد تم عرض الأربعة وهم يدخلون الكبسولة، وبدا جميعهم مرتاحين ومبتسمين.

سوف يسافر الأربعة حسب الشركة، في كبسولة مع أكبر نوافذ يتم نقلها إلى الفضاء، مما يوفر مناظر خلابة للأرض.

أغنى رجل بالعالم إلى الفضاء.. جيف بيزوس واللحظات الأخيرة قبل التحليق (فيديو وصور)
أغنى رجل بالعالم إلى الفضاء.. جيف بيزوس واللحظات الأخيرة قبل التحليق (فيديو وصور)

– مجرد نزهات للأثرياء

في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، وقبل الانطلاق في ساعات، أجرى بيزوس مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، وذلك من أجل مناقشة النقاد الذين يجادلون بأن الملياردير يجب أن يستخدم أمواله بدلاً من ذلك للتركيز على المشاكل على الأرض بدلاً من الانطلاق في الفضاء بتكلفة تصل إلى عشرات الملايين من الدولارات.

حيث قالت المذيعة، راشيل كرين من “سي إن إن”، للملياردير: “هناك جوقة من النقاد يقولون، إن هذه الرحلات إلى الفضاء هي مجرد نزهات للأثرياء وأنه يجب عليك قضاء وقتك وأموالك وطاقتك في محاولة حل المشكلات هنا على الأرض. فماذا تقول لهؤلاء النقاد؟.

45651583 9804257 Bezos s Instagram account showed him and his four fellow crew me a 26 1626768868906

فما كان منه إلا أن أجاب قائلاً: “حسناً، أقول إنهم على حق إلى حد كبير.. لدينا الكثير من المشاكل هنا والآن على الأرض ونحتاج إلى العمل على حلها، ونحتاج دائمًا إلى التطلع إلى المستقبل، لقد فعلنا ذلك علينا أن نفعل كلا الأمرين”.

وتابع بيزوس موضحاً أن مهمة “Blue Origin” كانت ممارسة “السفر الفضائي التشغيلي” بحيث يمكن مقارنته بسفر شركات الطيران التجارية.

وأضاف: “إذا تمكنا من القيام بذلك، فسنبني طريقًا إلى الفضاء للأجيال القادمة للقيام بأشياء مذهلة هناك، وستحل هذه الأشياء المدهشة المشاكل هنا على الأرض.. لذا، فإن الإجابة الحقيقية هي، نعم، علينا أن نفعل على حد سواء”.

45653215 0 image a 68 1626758551488

والجدير ذكره أن المهمة تأتي بعد أكثر من أسبوع بقليل من إطلاق زميله الملياردير ريتشارد برانسون بنجاح إلى الفضاء على متن سفينة صاروخية مجنحة طورتها شركته “Virgin Galactic”.

وسوف يطير بيزوس لمسافة تصل إلى 66 ميلاً فوق سطح الأرض على صاروخ وكبسولة نيو شيبرد ذاتية التحكم بالكامل، مما يرسله إلى ارتفاع 13 ميلاً عن منافسه الملياردير السير ريتشارد برانسون الذي طار إلى الفضاء في 11 يوليو.

30201050


اقرأ أيضاً:
جيف بيزوس يتصدر قائمة أغنى رجل في العالم بثروة قدرها 191 مليار دولار

اقرأ أيضاً:
الأكبر في العالم والأكثر تكلفة.. تعرف على مشروع “مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية “

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى