نشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 20/07/2021

في سوريا أدى رئيس النظام السوري بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم، الثلاثاء، في رحاب جامع الصحابي الجليل خالد بن الوليد في مدينة حمص بينما استهدف قصف جوّي إسرائيلي  مواقعاً للميليشيات الإيرانية جنوب حلب وبحسب مراسلنا، طال القصف الجوي الإسرائيلي مواقعاً للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في اللواء 80 بمحيط مطار حلب الدولي ومعامل الدفاع وقواعد عسكرية إيرانية في منطقة العيس ومطار كويرس العسكري جنوب حلب.

وفي لبنان تبادل الجانبان اللبناني والإسرائيلي التصريحات، اليوم الثلاثاء، حول الاستهداف الإسرائيلي الأخير الذي طال الأراضي اللبنانية، حيث أصدر الجيش اللبناني بياناً قال فيه إنّه عثر على ثلاث منصاتٍ لإطلاق الصواريخ، بينما هددت إسرائيل أي جهةٍ تريد تهديد أمنها بدفع “ثمن باهظ”.

في العراق أعلنت مصادر دبلوماسية عراقية، اليوم الثلاثاء، وصول وزير خارجية العراق إلى العاصمة الأمريكية واشنطن تمهيداً لجولة الحوار الاستراتيجي المقبلة بين الطرفين، ووفقاً للوثيقة الصادرة عن مكتب الكاظمي، وعلى صعيد آخر كشفت صحيفة “واشنطن بوست” أن رقم هاتف الرئيس العراقي برهم صالح كان على قائمة تضم 50 ألف رقم تم اختيارها للتجسس عليها باستخدام برنامج “بيغاسوس” الذي طورته شركة NSO الإسرائيلية.

في تونس قرر رئيس الوزراء التونسي هشام مشيشي اليوم الثلاثاء إقالة وزير الصحة فوزي مهدي من منصبه وتكليف وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي وزيرا للصحة بالنيابة، وفي آخر إحصائية نشرتها وزارة الصحة، سجلت تونس 117 وفاة و2520 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 548 ألفا و753 إصابة، منها 17 ألفا و644 وفاة.

على الصعيد العالمي أفادت وكالة الصحافة الفرنسية “فرانس برس”، أن الرئيس المالي المؤقت العقيد آسيمي غويتا، تعرض اليوم الثلاثاء، لمحاولة طعن وجرى الهجوم على الرئيس في المسجد الكبير بالعاصمة باماكو، حين كان يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك إلى ذلك، قال شهود عيان إن “الهجوم وقع أثناء ذبح الأضحية”، وأكدت أن غويتا لم يصب بأي أذى، حيث تم نقله على الفور من المكان.

ردّت حركة طالبان، اليوم الثلاثاء، على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “نرفض مشاركة تركيا في تأمين مطار كابول” إلى ذلك، قالت وزارة الخارجية الروسية، إنَّ: “قيادة طالبان سئمت الحرب وتدرك أن من الضروري البحث عن مخرج سياسي من المأزق في أفغانستان”.
Untitled 4 16

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى