أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

إسرائيل تقصف جنوب لبنان وتتوعد “المضرّين” بدفع الثمن.. والجيش اللبناني يعثر على منصات صواريخ

تبادل الجانبان اللبناني والإسرائيلي التصريحات، اليوم الثلاثاء، حول الاستهداف الإسرائيلي الأخير الذي طال الأراضي اللبنانية، حيث أصدر الجيش اللبناني بياناً قال فيه إنّه عثر على ثلاث منصاتٍ لإطلاق الصواريخ، بينما هددت إسرائيل أي جهةٍ تريد تهديد أمنها بدفع “ثمن باهظ”.

قصف مدفعي مصدره إسرائيل

وفي التفاصيل، قال الجيش اللبناني إنّ منطقة وادي حامول جنوبِ البلاد تعرضت، فجر اليوم الثلاثاء، لقصفٍ مدفعي مصدره إسرائيل، مشيراً إلى أنّه لم يسفر عن وقوع إصاباتٍ أو أضرار.

وأوضح بيان الجيش أن المنطقة المذكورة تعرّضت للاستهداف بـ 12 قذيفة مدفعية، رداً على ما وصفها بـ”مزاعم” الجيش الإسرائيلي حول هجماتٍ صاروخية نُفّذت من الأراضي اللبنانية.

الجيش اللبناني يعثر على منصات صواريخ

وفي الأثناء، أعلن الجيش عثوره في محيط منطقة القليلة في الجَنُوب على 3 منصات لإطلاق صواريخ من نوع “غراد”، كان قد تمّ نصب أحد الصواريخ على أحدها استعداداً لإطلاقه، كاشفاً عن تعطيله من قبل الوحدات المختصة.

وعلى المقلب الآخر، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في تغريدةٍ على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “أطلق صاروخان من لبنان باتّجاه شمال إسرائيل واعترضت منظومة القبة الحديدية للدفاع الجوي أحد الصاروخين وسقط الثاني في منطقة مفتوحة داخل إسرائيل”، مؤكداً ردّه على مصدر الصواريخ باستهداف لبنان بقصفٍ مدفعي.

بينيت يهدد “المضرين” بدفع ثمنٍ باهض

بدوره، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت: “لن نسمح للوضع في لبنان أن ينعكس على أراضينا ومن يحاول إلحاق الأذى بنا سيدفع ثمناً باهظاً”.

وفي سياقٍ ذي صلة، وجّه وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس اتهاماتٍ للبنان “بالتمكين من تنفيذ نشاط إرهابي انطلاقاً من أراضيه”، حيث كتب على موقع تويتر قائلاً “لن نسمح بالأزمة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في لبنان بأن تشكل تهديداً لأمن إسرائيل”.

وكانت رادارات قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل” قد رصدت إطلاق صواريخ من منطقة تقع إلى الشمال الغربي من بلدة القليلة باتجاه إسرائيل عند الساعة الرابعة صباحاً.

وبحسب ما أفاد به نائب مدير المكتب الإعلامي للقوة، فقد رصدت الرادارات في وقتٍ لاحقٍ إطلاق نيران مدفعية من قبل الجيش الإسرائيلي.

مواضيع ذات صِلة : بعد التلويح بـ “حربٍ مستقبلية”.. إسرائيل تقصف بمدفعيتها مزارع شبعا في جنوب لبنان

الجدير ذكره، أنّ آخر عملية إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية إلى إسرائيل تمّت في أيار/ مايو الماضي، تزامناً مع الحرب التي استمرت 11 يوماً بين إسرائيل وفصائل فلسطينيةٍ في قطاع غزة.

شاهد أيضاً : ريتشارد راميرز أخطر القتلة المتسلسلين مجرم جعل ضحاياه يسجدون للشيطان وتزوجته صحفية آمنت أنه على حق

إسرائيل تقصف جنوب لبنان وتتوعد "المضرّين" بدفع الثمن.. والجيش اللبناني يعثر على منصات صواريخ
إسرائيل تقصف جنوب لبنان وتتوعد “المضرّين” بدفع الثمن.. والجيش اللبناني يعثر على منصات صواريخ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى