ترند - Trendسلايد رئيسي

شاهى بنت الجامعة يتصدر الترند بعد انتشار فيديو لامرأة جامعية تبيع المعمول والشاي بجانب الطريق (فيديو)

تصدر ترند شاهى بنت الجامعة، اليوم الثلاثاء، ترند منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، وذلك عقب انتشار مقطع مصور لامرأة جامعية تبيع المعمول والشاي على جانب الطريق حتى تستطيع تأمين لقمة عيشها.

– هاشتاغ شاهى بنت الجامعة يتصدر الترند

تناقل مغردون سعوديون مقطعاً مصوراً وثقته إحدى السيدات تشرح فيه عن طبيعة عملها وتشكو قلة حصولها على وظيفة تتناسب مع قدراتها التعليمة، خاصةً وأنها تمتلك الشهادة الجامعية منذ 6 سنوات.

وقالت السيدة التي تكون أم لــ 6 أطفال: “لي 3 ساعات أقسم بالله ولا أحد جاني.. أنا مضطرة أقعد بهذا المكان لأنه قريب من البيت، وعيالي هناك، وهذا كله بسبب الشروط التعجيزية في الوظائف”، حسب وصفها.

وأضافت: “كل ما روح لمكان يقلولنا لازم خبرة.. لازم الدورة الفلانة، طيب من وين نجيب خبرة ونحن ما توظفنا أصلاً”، وختمت مقطعها المصور بالدعاء لنفسها ولكل امرأة تحتاج إلى عمل.

وأثار المقطع المصور تفاعل المغردين على منصات التواصل الاجتماعي، حيث كتبت إحدى المغردات، قائلاً: ” شاهي بنت الجامعه.. اخ بس الله يعينك ويساعدك ويرزقك من حيث لا تحتسبي، مو انتي أول وحده ولا ثاني وحده تجي عليهم هالمصايب والسبب طلبات تعجيزيه من الشركات أو الإدارات للأسف العنصر الأجنبي صار مقدس عند وزاره العمل والدليل للحين توطين القيادات بالشركات متوقف والنسبة ضئيلة”.

وقال مغرد أخر: “#شاهي_بنت_الجامعه.. يا رب وأنت بيدك خزائن كل شيء-إرزقنا وارزقها وارزق كل من يدور ينتظر ويبحث عن الرزق الحلال-وارزق كل متخرج ومتخرجه فأنت وحدك الرزاق”.

مواضيع ذات صِلة : طالبة جامعية في مصر تلقى مصرعها إثر حظها العاثر بسقوط جدار فوق رأسها

والجدير ذكره أن معظم خريجي الجامعات في الدول العربية يعانون من صعوبة في إيجاد وظائف تلائم خبراتهم وقدراتهم التعليمية، كون معظم الشركات الكبيرة والمؤسسات المعروفة تطلب شهادات خبرة بالإضافة للإجازة الجامعية.

شاهد أيضاً : شاحن جوال يتسبب بفقدان البصر بشكل جزئي لطالبة جامعية

شاهى بنت الجامعة يتصدر الترند بعد انتشار فيديو لامرأة جامعية تبيع المعمول والشاي بجانب الطريق (فيديو)
شاهى بنت الجامعة يتصدر الترند بعد انتشار فيديو لامرأة جامعية تبيع المعمول والشاي بجانب الطريق (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى