أخبار العالم العربيخبر عاجل

تمهيداً لحوارٍ شامل بين الكاظمي وبايدن.. وزير خارجية العراق يصل واشنطن استكمالاً للحوار الاستراتيجي

أعلنت مصادر دبلوماسية عراقية، اليوم الثلاثاء، وصول وزير خارجية العراق إلى العاصمة الأمريكية واشنطن تمهيداً لجولة الحوار الاستراتيجي المقبلة بين الطرفين.

وزير خارجية العراق يصل واشنطن استكمالاً لـ الحوار الاستراتيجي

 

وأشارت المصادر إلى أنّ لقاء وزير الخارجية العراقي ونظيره الأمريكي، لعقد جولة الحوار الاستراتيجي الرابعة يوم الجمعة المقبل، لافتةً إلى أنّه يمهد لحوارٍ شاملٍ بين رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، والرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقبل يومين، أعلن العراق أنّ رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، من المقرر أن يشارك مع وفدٍ حكومي رفيع يضم 25 مسؤولاً عراقياً، في جولةٍ جديدةٍ من جولات الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، في العاصمة واشنطن، لبحث تطورات العلاقة بين الجانبين، فضلاً عن ملف سحب القوات الأجنبية من الأراضي العراقية.

وتناقلت مواقع إخبارية محلّية، أول أمسٍ الأحد، وثيقةً رسميةً بأسماء الوفد العراقي للحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة.

ووفقاً للوثيقة الصادرة عن مكتب الكاظمي، فمن المقرر أن يتوجّه الوفد إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارةٍ تستمر لمدة يومين للتفاوض بشأن الاتفاقية الاستراتيجية بين العراق وأمريكا.

ويضمُّ الوفد المكون من 25 عضواً، على رأسهم وزير الخارجية فؤاد حسين، ومستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، ورئيس الهيئة الوطنية الاستثمار سهى داود، إلى جانب وكلاء وزاراتٍ وقادةٍ عسكريين كبار.

من جانبه، أعلن البيت الأبيض، في وقتٍ سابقٍ في بيانٍ صحافي، أنّ الكاظمي “سيزور الولايات المتحدة الأسبوع المقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى