شاهد بالفيديو

شاهد|| روسيا بدأت تستخدم في باخموت الأوكرانية “خطة” استخدمتها في سوريا

تواصل روسيا مساعيها للسيطرة على مدينة باخموت الأوكرانية، وسط معارك مشتعلة منذ أشهر بالمدينة، بالوقت الذي تقاوم القوات الأوكرانية لآخر رمق في محاولة للدفاع عنها.

 

خطة روسية في باخموت الأوكرانية 

 

واليوم الإثنين، كشف قائد القوات البرية الأوكرانية ألكسندر سيرسكي، أن روسيا بدأت تنتهج في مدينة باخموت الأوكرانية أسلوبها التدميري الذي طبقته بسوريا.

 

وخلال زيارة أجراها سيرسكي إلى إحدى جبهات باخموت بإقليم دونباس شرق البلاد، بحسب بيان صادر عن قيادة القوات البرية الأوكرانية، أكد أنه تلقى معلومات من قادة الوحدات المقاتلة حول عملية الدفاع عن المدينة ضد الهجوم الروسي والمشاكل التي تتطلب حلًا عاجلاً.

 

وأضاف أن عمليات الجيش الأوكراني ساهمت في إضعاف قوة مجموعة “فاغنر” الروسية.

 

وتابع: “العدو بدأ بانتهاج أسلوبه التدميري الذي كان يمارسه بسوريا في باخموت، فقد بدأت القوات الروسية بقصف الأبنية والمواقع العسكرية بالطائرات والمدفعيات”.

وأكد قائد القوات البرية الأوكرانية أن قوات بلاده ستواصل الدفاع عن مدينة باخموت التي يتواصل فيها القتال منذ أكثر من 7 شهور.

 

تقدم روسي وسط الدمار 

 

وأمس قالت آنا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني إن القوات الروسية تواصل محاولاتها التقدم في اتجاه المدينة والسيطرة عليها بشكل كامل، رغم تكبدها خسائر كبيرة.

 

وأضافت ماليار -في بيان عبر منصة تليغرام- أن الوضع ما زال تحت السيطرة، لكنه يتطلب تدابير دفاعية مناسبة من الجانب الأوكراني، حسب تعبيرها. وتابعت ماليار أن هجوم القوات الروسية مستمر من 4 اتجاهات، هي ليمان وباخموت وأفدييفكا ومارينكا.

 

وذكرت تقارير أن روسيا بدأت تستخدم سياسة “الأرض المحروقة” في باخموت وذلك من خلال إشراك طائراتها الحديثة بقصف كثيف على المدنية، وفق ما أظهرته مقاطع فيديو من هناك.

 

يشار إلى أنّ معركة باخموت مستمرة منذ أكثر من 7 أشهر، وهي واحدة من أكثر المعارك شراسة منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا قبل أكثر من عام.

 

شاهد|| روسيا بدأت تستخدم في باخموت الأوكرانية "خطة" استخدمتها في سوريا
شاهد|| روسيا بدأت تستخدم في باخموت الأوكرانية “خطة” استخدمتها في سوريا

اقرأ أيضاً تقرير استخباراتي بريطاني يتحدث عن فشل “خطة روسية” في أوكرانيا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى