سلايد رئيسي

بعد موجة الانتقادات .. الدباس يستقيل من اتحاد كرة القدم السوري

قدّم رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، فادي الدباس، استقالته مع أعضاء مجلس الإدارة، بحسب ما نشرت صفحة الاتحاد الرسمية على الفيسبوك، اليوم الأحد.

وقالت صفحة الاتحاد، إن الاستقالة جاءت على خلفية الإخفاقات المتكررة للمنتخب السوري، والنتائج الغير مرضية التي تحققت ولا سيما في بطولة غرب آسيا المقامة حاليًا في العراق وتحديدًا بعد الخسارة أمام منتخب لبنان.

وأشارت الصفحة إلى أن رئيس اللجنة الأولمبية السورية، موفق جمعة، سيعقد اليوم مؤتمرًا صحفيًا في مقر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم.

وكان فادي الدباس انتُخب من قبل أعضاء اتحاد كرة القدم في سوريا، خلفًا لصلاح رمضان، الذي قدم استقالته على خلفية أزمة مع الاتحاد القطري لكرة القدم. وحصد 92 صوتًا من أصل 96 في الانتخابات التي جرت في أيار الماضي.

انتقادات واسعة

يأتي هذا بعد إخفاقات متكررة للمنتخب السوري لكرة القدم، كان آخرها الهزيمة أمام المنتخب اللبناني يوم الجمعة، الأمر الذي أثار موجة غضب واستياء بين مناصريه ومشجعيه.

حيث علق أحدهم قائلا: “ألف مبروك للسيد موفق جمعة وفادي الدباس وإذا ضلو بالإتحاد ياريت تدمجو إتحاد الرياضه مع إتحاد الفلاحين وتحولوا ملاعبنا للزراعة تفيد ونستفاد بكم كيلو فجل وكوسا وبندورة”.

بينما طالب آخرون بسحب لاعبي المنتخب للخدمة الاحتياطية فور عودتهم لسوريا وذلك عِقابًا لهم على تقاعسهم وتخاذلهم في كسب نتيجة المباراة.

وتعرض الدباس لانتقادات كثيرة من رياضيين وإعلاميين سوريين طالبوه بالاستقالة بسبب النتائج المخيبة للمنتخب السوري في منافسات كأس آسيا التي أقيمت في الإمارات هذا العام.

منتخب البراميل

وقد أنقسم الشارع السوري سابقًا حول هوية المنتخب وانتمائه وتشجيعه، بين من يراه منتخبًا لسوريا كلها بمن فيها من معارضين ومؤيدين، ومن يصفه بمنتخب النظام السوري أو كما يسميه معارضو النظام “منتخب البراميل”، إشارة إلى سلاح البراميل المتفجرة التي استخدمها النظام في قصف المدن والبلدات السورية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى