أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مصر تزيح الستار عن مشروع القرن الـ21 بعهد الرئيس السيسي والأخير يدمج مدينتين في واحدة

أزاحت مصر الستار عن مشروع القرن الـ 21 بعهد الرئيس السيسي، فيما وجّه الرئيس المصري اليوم الثلاثاء، بضم نطاق مدينتين في مدينة واحدة.

مشروع القرن الـ21 بعهد الرئيس السيسي

وفي التفاصيل، صرّح وزير المالية المصري محمد معيط، أنّه سيتم تنفيذ ما وصفه بمشروع القرن 21 المتمثل بالمشروع القومي لتنمية الريف “حياة كريمة” بتمويل مصري 100%.

وأشار الوزير المصري، اليوم الثلاثاء، إلى أنّ هذا المشروع يعتبر من أفضل البرامج التنموية في العالم بشهادةٍ من الأمم المتحدة، لافتاً إلى أنّه يسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي الأكثر شمولاً وتأثيراً على حياة الناس حيث سيؤدي إلى تحسين معيشة 58% من المصريين باستثماراتٍ تتجاوز 700 مليار جنيه مصري خلال ثلاث سنوات.

وشدد الوزير المصري على أنّ هناك خدماتٍ لم يشهدها الريف من قبل، ستدخل القرى في عهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من خلال تنفيذ هذا المشروع القومي، على حدّ تعبيره.

وشدد الوزير على أنّ “الجمهورية المصرية الجديدة” التي أعلن السيسي تدشينها انطلاقاً من مشروع القرن الواحد والعشرين “حياة كريمة” تعكس حرص القيادة السياسية في البلاد على تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة لتغيير حياة المصريين نحو الأفضل والارتقاء بمستوى الخِدْمَات المقدمة إليهم في شتى المجالات.

وبيّن الوزير المصري، أنّ الحكومة تسير في المشروع المذكور وفق أولويات، أهمها توصيل الغاز الطبيعي إلى 4 ملايين وحدةٍ سكنيةٍ في أكثر من 4500 قرية، ومدّ خطوط “الألياف الضوئية” من أجل شبكة اتصالاتٍ متقدمة، وإنترنت فائق السرعة، واستحداث مجمعاتٍ زراعية وحرفية، وإقامة نموذجٍ مصغر في كل وحدة محلّية للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ونوّه الوزير إلى أنّ الحكومة تستهدف كذلك بمشروع “حياة كريمة” تنفيذ 20 مبادرة رئاسية تُسهم في تخفيف الأعباء عن أهالي الريف، فضلاً عن رفعها كفاءة 25% من المدارس الحالية، وإنشاء 14 ألف فصل جديد للحد من الكثافة الطلابية، وتطوير أكثر من 120 ألف منزل، خلال المرحلة الأولى، وإتاحة 1.5 مليار جنيه قروضاً للمشروعات متناهية الصغر، بما يساعد في تعزيز جهود الشمول المالي بالقرى.

وفي موازاة ذلك، وجّه الرئيس المصري الحكومة اليوم، عقب اجتماعه مع عددٍ من أعضائها في القصر الرئاسي، بضم مدينة مارينا إلى نطاق مدينة العلمين الجديدة.

واطلع السيسي عقب الاجتماع على المخطط التنفيذي لتنمية القطاع الشمالي الغربي لمصر امتداداً من مدينة الإسكندرية وحتى مدينة السلوم غرباً وهو مخططٌ يهدف لإقامة سلسلة مجتمعات عمرانية وزراعية وصناعية وسياحية ضخمة من خلال إنشاء عدّة مشروعات تنموية عملاقة جاري العمل بها في تلك البقعة الجغرافية.

كما يهدف المخطط إلى ربط تلك المشروعات ببعضها البعض بشبكة طرق متطورة ووسائل نقل حديثة وخطوط السكك الحديدية الجديدة، وفي مقدمة تلك المشروعات المشروع القومي العملاق للإنتاج الزراعي المتكامل “الدلتا الجديدة”.

مواضيع ذات صِلة : بحضور الرئيس المصري.. شيرين تشعل مصر بأداء عفوي في حفل لمبادرة “حياة كريمة”

يُشار إلى أنّ مشروع “الدلتا الجديدة” يهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية في مصر علي امتداد محور الضبعة بواقع مليون فدان في مراحله الأولى، وهو رقمٌ قابلٌ للزيادة في المراحل التالية للمشروع الذي يضم في نطاقه عدة مشروعات للتنمية الزراعية من ضمنها مشروع “مستقبل مصر”.

شاهد أيضاً : أفضل أفلام العيد المطلوبة في مصر بعيد أضحى..تناولت الاحتفال به وطقوسه

مصر تزيح الستار عن مشروع القرن الـ21 بعهد الرئيس السيسي والأخير يدمج مدينتين في واحدة
مصر تزيح الستار عن مشروع القرن الـ21 بعهد الرئيس السيسي والأخير يدمج مدينتين في واحدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى