أخبار وتقاريرالشأن السوري

الفرقة الرابعة تطلب إتاوات بأرقام “خيالية” على السيارات الخاصة العابرة من مناطق “قسد” لمناطقها

أكد مصدر عسكري لوكالة “ستيب” الإخبارية عبر اتصالٍ هاتفي، اليوم الأربعاء، أنّ الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري، رفعت قيمة الإتاوات التي كانت تفرضها لقاء سماحها بعبور السيارات الخاصة القادمة من مناطق سيطرة قسد إلى مناطق سيطرة النظام.

الفرقة الرابعة تطلب إتاوات بأرقام “خيالية” على السيارات الخاصة 

 

وبيّن المصدر أنّ الفرقة الرابعة قامت برفع التسعيرة الى مليونين ونصف المليون ليرة سورية بحجة الجمركة ولمرةٍ واحدة كي تسمح بعبورها إلى مناطقها بعد أن كان المبلغ سابقاً مليون ليرةٍ سورية.

اقرأ أيضاً: خاص|| الفرقة الرابعة تفصل عشرات العناصر من صفوفها.. ومصدر بداخلها يكشف السبب لـ”ستيب”

 

وبحسب المصدر ذاته، فإنّ الفرقة الرابعة تعمد كذلك إلى المطالبة بمبالغ ماليةٍ معيّنة لمرور الجنازات على حواجزها، مشيراً إلى أنها كانت تأخذ مبالغ متفاوتة من أجل تسهيل مرور الجنازات على حواجزها، إلا أنها بدأت بفرض تسعيرةٍ جديدة وقدرها 900 ألف ليرةٍ سورية لمرور الجثة، وكل من لا يدفع يعود من حيث أتى.

اقرأ أيضاً: خاص|| “كلشي كردي ينزل”… الفرقة الرابعة تمنع مسافرين من مناطق قسد من دخول مناطقها

 

والجدير بالذكر، أنّ حواجز الفرقة الرابعة قامت منذ مدة بإنزال كلّ شخصٍ كردي على حواجزها ومنعه من السفر من مناطق سيطرة قسد إلى العاصمة دمشق أو العكس، تحت أيّ ظرفٍ كان.

إلا أنّ الفرقة عدلت عن قرارها بمنع المسافرين الأكراد من العبور بعد مدّة، إلا أنّه لم يكن معروف السبب الذي دفعها لمنعهم من الأساس، فرغم أنّ أي توترٍ بين الطرفين ينعكس بشكلٍ فوري على قراراتٍ مشددة متبادلة إلا انه لم يسبق أن تمّ منع المدنيين “الأكراد” من التنقل بين مناطق قسد والنظام.

الفرقة الرابعة تطلب إتاوات بأرقام "خيالية" على السيارات الخاصة العابرة من مناطق "قسد" لمناطقها
الفرقة الرابعة تطلب إتاوات بأرقام “خيالية” على السيارات الخاصة العابرة من مناطق “قسد” لمناطقها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى