شاهد بالفيديو

بالفيديو|| الرئيس الروسي يهنئ نظيره الأذربيجاني في عيد الأضحى المبارك باللغة العربية

نشرت وسائل إعلام روسية، مقطعاً مصوراً يظهر فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقوم بتهنئة نظيره الاذربيجاني في عيد الأضحى المبارك مستخدماً اللغة العربية الفصحى.

الرئيس الروسي يهنئ نظيره الأذربيجاني

نشرت القنوات الحكومية الروسية المقطع المصور الذي يظهر فيه لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع نظيره الأذربيجاني، الهام علييف، يظهر فيه خطاب الأول باللغة العربية وهو يقول “عيدكم مبارك”.

وفي رسالة سابقة هنأ الرئيس الروسي بحلول العيد الجاري بمنشور عبر موقع الكرملين الإلكتروني: “هذا العيد القديم الذي تعود جذوره إلى قرون، يوجه المؤمنين إلى أصول الإسلام وقيمه، ويدعو إلى الرحمة والعدل والتقوى والرفق بالمحيطين أو القريبين”.
وتابع بوتين في رسالته بالقول: “هذه المثل الإنسانية والأخلاقية السامية التي تقوم على أساسها كل ديانات العالم، تشكل قوة توحيد جبارة، وتسهم في تعزيز الانسجام بين الأعراق في المجتمع والحفاظ على التنوع الثقافي والتقاليد الأصيلة لشعبنا”.

العلاقات الروسية الأذربيجانية

وبالعودة إلى العلاقات الروسية الأذربيجانية فقد شكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الأذربيجاني إلهام علييف على إيجاده حلولا توافقية لتسوية النزاع في إقليم قره باغ.

وقال بوتين في مستهل لقائه علييف في الكرملين أمس الثلاثاء: “بالطبع التسوية في المنطقة تبقى من القضايا الأهم. أعلم أنكم تولون اهتماما بالغا للتسوية، وأود أن أشكركم على الحلول التوافقية”.

وأضاف: “أعلم أنها هي الأكثر صعوبة دائما لكن إذا أردنا التسوية ونحن نريدها فعلا، فعلينا أن نسلك هذا الطريق وسبق أن رافقنا النجاح في ذلك”.

 وبدوره أكد علييف عزم باكو على إطلاق مرحلة ما بعد النزاع في إقليم قره باغ بشكل سلس.

وقال: “أود أن أشكركم على اهتمامكم المستمر بهذه المسألة ومشاركتكم الشخصية في حل هذه القضايا بالغة الأهمية والحساسية”.

وأوضح الرئيس الاذربيجاني أنه على اتصال دائم مع الرئيس الروسي، وأضاف: “أعتقد أن التواصل في ما بيننا خلال الثمانية أشهر التي مضت على وقف القتال، سواء أكان عبر لقائنا في موسكو في يناير الماضي أو المكالمات الهاتفية، قد لعب دورا هاما جدا في إعادة الوضع إلى استقراره”.

وختم حديثه بالقول : “نحن عازمون كل العزم على إطلاق مرحلة ما بعد النزاع بسلاسة تامة. أتمنى أن ننجح في ذلك بجهودنا المشتركة”.

الرئيس الروسي


تابع المزيد:

)) رئيس هيئة الأركان الأردنية يتحدث من الحدود السورية بعد ضبط مليون حبة كبتاغون 

)) بالفيديو||مشجعة تحرج النجم العالمي رونالدينيو بطلب توقيعه لها على موقع حساس من جسدها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى