ترند - Trend

ضجة وغضب في الكويت بعد تجسيد سيدنا ابراهيم في أحد البرامج الكويتية والسلطات تحيل فريق تلفزيوني كامل للمحاسبة

اتخذت وزارة الإعلام الكويتية إجراءً عاجلاً بحق فريق عمل أحد برامج القناة الثانية، اليوم الأربعاء، وذلك لمخالفة اللوائح ونظم لجنة الخطاب الديني بالوزارة، بعد تجسد سيدنا ابراهيم في أحد البرامج التلفزيونية.

تجسيد سيدنا ابراهيم في برنامج تلفزيوني

تم تجسيد سيدنا إبراهيم في أحد البرامج التلفزيونية بمناسبة عيد الأضحى لتقديم القصة على القناة الثانية، مما أثار الجدل بشكل واسع في الكويت ودعا لتحرك فوري من وزارة الإعلام.

اقرأ أيضاً: إنجلترا.. إغلاق مدرسة عرضت رسوماً مسيئة للنبي محمد – صور

 

وذكر بيان للمتحدثة باسم الوزارة، أنوار مراد، أن الإجراء الإداري تَمَثّل في وقف بث البرنامج وإحالة فريق العمل إلى التحقيق لبيان أسباب المخالفة وعدم عرض العمل قبل بثه تلفزيونيًّا على لجنة الخطاب الديني في الوزارة؛ لافتة إلى حرص وزارة الإعلام الكويتية على عرض كل البرامج التي تتعلق بالجوانب الدينية على لجنة الخطاب الديني للتأكد من سلامتها من كل الجوانب.

غضب في الكويت ومطالبات بالمحاسبة

وبدوره، كان عضو مجلس النواب الكويتي، حمد محمد المطر، قد خاطب وزارة الإعلام على حسابه في تويتر قائلًا إنه “لا يجوز ما تم عرضه بقناة التلفزيون الثانية من تجسيد لسيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام؛ فواجب عليك فتح تحقيق بما حصل ومحاسبة المسؤول عن هذا البرنامج؛ ففي قضايا دينية مثل تجسيد الأنبياء، يجب أخذ موافقة الهيئة الشرعية بوزارة الأوقاف”، ثم أورد أن الوزارة ردت بتحويل المسؤولين عن البرنامج إلى التحقيق.

اقرأ أيضاً: رئيس أساقفة مدينة تولوز الفرنسية يصرّح بأن نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد بمثابة “صب الزيت على النار”

 

وكتب الدكتور طارق الطواري: “الى معالي الاخ وزير الإعلام الموقر لا يجوز ويحرم تمثيل وتجسيد صور الانبياء عليهم السلام ولا الصحابة الكرام تأكيداً لقرار مجمع الفقه الإسلامي في دورته الثامنة المنعقدة عام 1405هـ الصادر في هذا الشأن، المتضمن تحريم تصوير النبي محمد ﷺ وسائر الرسل والأنبياء عليهم السلام والصحابة”.

 

وقال حساب محتوى: “ضجه في الكويت بعد تجسيد احد البرامج الدينيه لشخصية النبي ابراهيم حيث تم وقف بث البرنامج وإحالة فريق العمل إلى التحقيق”.

وكتب حيدر سلمان: “جدل في الكويت وايقاف بث القتاة الثانية واحالة العاملين الى التحقيق، بسبب تجسيد شخصية النبي ابراهيم (ع) في عمل تلفزيوني بمناسبة عيد الأضحى”.

وقال حساب أول نيوز: “ماتم عرضه بالقناة الثانية.. لايجوز، النائب حمد المطر يطالب وزير الإعلام بفتح تحقيق ومحاسبة مسؤول برنامج تجسيد شخصية النبي إبراهيم عليه السلام

– يجب أخذ موافقة الهيئة الشرعية بـ «الأوقاف» لمثل هذه القضايا الدينية”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| مجهولون ينفذون هجوماً قرب مقر صحيفة شارلي إيبدو ويوقعون عدّة إصابات

 

وقال الدكتور دويم المويزري: “الي وزير الإعلام ماهي الفتوي الشرعيه التي تم الاعتماد عليها بعرض للقناة الثانية بتلفزيون الكويت من تجسيد لسيدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام. مخالفا بذلك للمعتقدات الاسلاميه بتجسيد للانبياء الكرام فلابد من المحاسبه الفوريه للمتسبب بذلك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى