سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 22/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي حيث أن إسرائيل انضمت للاتحاد الأفريقي بصفة عضو مراقب وقامت قواتها بقصف مواقع عسكرية في ريف حمص فيما كانت حصيلة  الوفيات في الهند بسبب كورونا صادمة كما حدث أيضًا توقف مفاجئ لمواقع الإنترنت للبنوك وشركات طيران في أمريكا..

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية هامة في القصير بمحافظة حمص.. ومنطقة لبنانية تنجو منها بـ”قدرة إلهية”

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، عمر العمر، إنَّ قصف إسرائيلي، استهدف بعد منتصف ليل الأربعاء/الخميس، مطار الشعيرات العسكري شرق حمص.

وأوضح مراسلنا، أن ميليشيات حزب الله وإيران تتخذ من مطار الشعيرات العسكري مركزاً لها، لافتاً إلى أن القصف استهدف كذلك كتيبة الدفاع الجوي شمال شرق مطار الضبعة قرب مدينة القصير جنوب حمص.

إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، إنَّ “الدفاعات الجوية السورية، تصدت ليلة الخميس، لعدوان إسرائيلي في سماء مدينة حمص وسط البلاد”، دون أن تكشف حجم الخسائر.

========تكملة الخبر ========

  • في ثالث أيام العيد.. مقتل عائلة كاملة بقصف قوات النظام السوري لريف إدلب 

إرتكبت قوات النظام السوري اليوم الخميس مجزرة جديدة بحق عائلة كاملة بينهم نساء وأطفال في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد، إن قوات النظام السوري المتمركزة في مدينتي معرة النعمان وكفرنبل ومحيطهما قتلت في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك 7 مدنيين منهم أطفال ونساء وكبار في السن من آل الهرموش بجبل الزاوية، وذلك إثر قصفها قرية إبلين بصواريخ “الكراسنبول” الليزرية المتطورة وقذائف المدفعية الثقيلة.

وأضاف، أن فرق الدفاع المدني عملت على انتشال الجثث من تحت أنقاض المنازل المدمرة، فيما تم إسعاف أكثر من 6 جرحى إلى المشافي القريبة من المنطقة، فيما خلف القصف المدفعي والصاروخي للنظام السوري على جبل الزاوية دماراً واسعاً في المباني السكنية.

 

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بالأسماء.. بريطانيا تفرض عقوبات على مسؤولين بينهم عراقي “اختلس الملايين”

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، فرض عقوبات على مسؤولين في أربعة بلدان من بينها العراق، بسبب “وقائع فساد جسيمة”.

وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب في بيان، إن العقوبات فرضت على 5 مسؤولين تتعلق بتهم فساد في أربع دول وهي غينيا الاستوائية وزيمبابوي وفنزويلا والعراق، مشيراً إلى أن العراقي الذي فرضت عليه العقوبات هو نوفل حمادي السلطان محافظ نينوى السابق.

وشملت العقوبات المفروضة على محافظ نينوى السابق، منع السفر وتجميد الأصول. وجاءت العقوبات على خلفية اتهامات باختلاس 2,5 مليون جنيه إسترليني.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس مصر يمدد حالة الطوارئ في البلاد لـ 3 أشهر.. ومدبولي يصدر قراراً بحظر التجوال بشمال سيناء

أصدر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، القرار رقم (290) لسنة 2021، بمد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 24 يوليو 2021.

ومن جهته، أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قراراً بحظر التجوال فى عدد من مناطق بشمال سيناء فى المنطقة المحددة شرقاً من تل رفح ماراً بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غرباً من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالاً من غرب العريش ماراً بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوباً من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

كما تضمن القرار أن “تكون توقيتات حظر التجوال من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش والطريق الدولى من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، ليكون من الساعة الواحدة صباحا وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم”.

========تكملة الخبر ========

  • الداخلية المصرية تعلن ضبط تشكيل عصابة لتهريب مخدر “الآيس” بقيمة 16 مليون جنيه

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، إحباط مخطط تشكيل عصابى دولى لتهريب كمية كبيرة من “مخدر الآيس” عبر المنافذ الشرعية للبلاد، حيث تم رصد النشاط للعصابة وضبط عناصرها داخل البلاد.

وذكرت الوزارة بأن البداية كانت من خلال ضبط أحد العناصر الإجرامية – يحمل جنسية إحدى الدول، يقوم بجلب شحنة كبيرة لمخدر الآيس بصدد تهريبها إلى داخل البلاد،

وأكدت الوزارة أن ما أثمرت عنه تلك الجهود كان له الأثر البالغ فى وأد محاولة إغراق سوق الإتجار غير المشروع بمخدر ( الآيس ) فى مهدها، وحجب كميات كبيرة منه.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • في “اختراق للعقوبات”.. إيران تبدأ بتصدير النفط عبر ميناء جديد

أعلنت إيران اليوم الخميس، عن افتتاح أول مرفأ نفطي على خليج عُمان، مما يسمح لها بالاستغناء عن مضيق هرمز كممر للشحن البحري، الذي ظل بؤرة للتوترات الإقليمية لعقود.

ويمتد خط الأنابيب الجديد الذي يصل طوله إلى 1000 كم لنقل النفط الخام إلى المرفأ، من غورة (جنوب إيران) إلى جاسك (جنوب شرق إيران)، وبإمكان طهران الآن تفادي مرور الناقلات عبر مضيق هرمز ومياه الخليج العربي.

واعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، في كلمة متلفزة افتتاح الميناء الجديد بأنه “خطوة استراتيجية مهمة لإيران ستكفل استمرار صادراتنا النفطية”، واصفاً تشغيل الميناء بأنه “اختراق للحظر والعقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده”.

========تكملة الخبر ========

  • بصفة عضو مراقب.. إسرائيل تنضم للاتحاد الأفريقي

انضمت إسرائيل اليوم الخميس، إلى الاتحاد الأفريقي بصفة عضو مراقب، للمرة الأولى منذ عام 2002، حسبما ذكر بيان صدر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وجاء في البيان، أن “سفير إسرائيل في أديس أبابا، أدامسو ألالي، قدم أوراق اعتماده إلى الاتحاد الأفريقي كمراقب، لأول مرة منذ عام 2002”.

ونقل البيان عن وزير الخارجية، ورئيس الحكومة البديل، يائير لابيد، قوله: “هذا يوم عيد للعلاقات الإسرائيلية- الأفريقية”.

========تكملة الخبر ========

  • بالملايين.. حصيلة صادمة لعدد الوفيات الفعلي في الهند بسبب كورونا

كشفت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، اليوم الخميس، إحصائية صادمة لعدد الوفيات الفعلي في الهند، جراء الإصابة بفيروس كورونا المتفشي في البلاد.

وذكرت “بلومبيرغ” في تقرير نشرته اليوم، أن “فيروس كورونا ربما يكون قد حصد أرواح ما يقرب من 5 ملايين شخص في الهند، حيث تظهر العديد من الدراسات أن المجزرة التي تسبب فيها الفيروس تم التهوين منها، في ظل الإنكار المستمر الصادر عن حكومة رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي”.

وأضافت “يمكن أن يتراوح العدد الفعلي للوفيات في الهند جراء الإصابة بفيروس كورونا ما بين 1.3 مليون إلى 5 ملايين شخص، حيث تضع أكثر التقديرات المتحفظة العدد الإجمالي للوفيات في الهند بأكثر من ضعف مثيله في الولايات المتحدة، حيث سجّلت الأخيرة أعلى معدل وفيات رسمي في العالم”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • كيف تصبح غنيا وتمتلك ما تريد!.. كتاب السر أكثر الكتب مبيعا في العالم وأكثرها شهرة على الإطلاق

 

  • وثائقي – طالبان من حركة طلابية إلى تنظيم يحكم ويفاوض كيف حدث كل هذا؟

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى