الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية هامة في القصير بمحافظة حمص.. ومنطقة لبنانية تنجو منها بـ”قدرة إلهية”

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، عمر العمر، إنَّ قصف إسرائيلي، استهدف بعد منتصف ليل الأربعاء/الخميس، مطار الشعيرات العسكري شرق حمص.

قصف إسرائيلي على مواقع للميليشيات الإيرانية وحزب الله

وأوضح مراسلنا، أن ميليشيات حزب الله وإيران تتخذ من مطار الشعيرات العسكري مركزاً لها، لافتاً إلى أن القصف استهدف كذلك كتيبة الدفاع الجوي شمال شرق مطار الضبعة قرب مدينة القصير جنوب حمص.

إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، إنَّ “الدفاعات الجوية السورية، تصدت ليلة الخميس، لعدوان إسرائيلي في سماء مدينة حمص وسط البلاد”، دون أن تكشف حجم الخسائر.

ونشر نشطاء ومغردون مقاطع فيديو، توثق لحظة تصدي دفاعات النظام السوري للصواريخ الإسرائيلية في سماء حمص.

قصف إسرائيلي على مواقع للميليشيات الإيرانية بحلب

وليل الثلاثاء الفائت، طال قصف جوّي إسرائيلي، مواقعاً للميليشيات الإيرانية جنوب حلب.

وقال مراسلنا في المنطقة، إن القصف الجوي الإسرائيلي، طال مواقعاً للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في اللواء 80 بمحيط مطار حلب الدولي ومعامل الدفاع وقواعد عسكرية إيرانية في منطقة العيس ومطار كويرس العسكري جنوب حلب.

صاروخ إسرائيلي يسقط في لبنان

وعلى صعيدٍ متصل، أفادت وسائل إعلام لبنانية أن صاروخاً إسرائيلياً، سقط في منطقة لحفد الشمالية بعد أن أعلنت دفاعات النظام السوري التصدي لقصف إسرائيلي في منطقة القصير بحمص.

ونقلت جريدة “النهار” اللبنانية، عن إبراهيم مهنا رئيس بلدية لحفد، قوله إنَّ: “الصاروخ سقط ليلاً نحو الساعة الواحدة والعشر دقائق، وانفجر بين المنازل السكنية”.

وأضاف: “وتسبب بحفرة عمقها 4 أمتار، وقطرها 20 متراً وتكسير زجاج المنازل والسيارات المحيطة بالمنطقة، واقتصرت الأضرار على الماديات”.

من جهته، اعتبر نائب رئيس بلدية لحفد إيلي غانم أن “قدرة إلهية حمت أهل المنطقة، فالصاروخ انفجر في الأرض وتطايرت معه التربة، وجميع المنازل المجاورة سقط زجاجها، وتضررت أبوابها”.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| قصف جوي إسرائيلي يطال مواقعاً هامة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية جنوب حلب

وتابع إيلي القول: “الجيش منتشر في المحلة ويقوم بمسح المنطقة”.

التحالف الدولي يستهدف منزل مدني بغارة جوية في ريف الحسكة

وفي خبرٍ منفصل، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، أن طيران التحالف الدولي بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، استهدف بغارة جوية منزل مدني في قرية خربة جاموس بريف الحسكة الشرقي.

 

ونقل مراسلنا، عن مصدرٍ عسكري من قوات “قسد”، قوله إنَّ: “طيران التحالف استهدف بغارة جوية منزل مدني في قرية خربة جاموس بريف الحسكة الشرقي”.

وبين المصدر أن قوات “قسد” قامت بتطويق المنزل قبل استهدافه بنصف ساعة، ليقوم الطيران بعد ذلك بشنِّ غارة جوية عليه بحجة وجود عناصر من خلايا تنظيم داعش “يلبسون أحزمة ناسفة”.

وبحسب المصدر، فإنه عقب الاستهداف “قامت قوات قسد بعملية مداهمة واكتشاف وجود جثة طفل ورجلين اثنين”، لافتاً إلى أنه تم التأكد من عدم وجود عبوات ناسفة بمحيط المنطقة.

وتقوم قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالتعاون والتنسيق مع التحالف الدولي، كل فترة وأخرى بمداهمة واعتقال كل من له صِلة بتنظيم داعش في مناطق سيطرتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى