أخبار العالم

البحث عن 200 شخص في أمريكا خوفاً من إصابتهم بمرض جدري القرود ومصادر تكشف خطورته

 

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس، نقلاً عن مسؤولين في الصحة الأمريكية إنه يجري تعقب أكثر من 200 شخص في 27 ولاية أمريكية، بسبب إصابتهم بعدوى نادرة من فيروس “جدري القرود”.

البحث عن مصابين بمرض جدري القرود

وذكرت أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تخشى أن يكون الأشخاص الذين كانوا مع شخص مصاب على متن الرحلة الجوية التي قام بها إلى أتلانتا بولاية جورجيا، قادماً من لاغوس في نيجيريا في 9 يوليو/ تموز، قبل أن يستقل رحلة إلى دالاس، قد أصيبوا أيضاً بالفيروس.

وبدوره، قال متحدث باسم مركز السيطرة على الأمراض إنهم : “يتعاونون مع الولاية وإدارات الصحة المحلية لمتابعة الأفراد الذين ربما تعرضوا لفيروس جدري القرود”، موضحاً: “يُعتقد أن الخطر ضعيف على عامة الناس”.

وأكد أنه لا يعتقد أن أياً من الأشخاص الـ 200، الذين يراقبونهم يمثلون “مخاطر عالية”.

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن الرجل نقل إلى المستشفى بعد أن ظهرت عليه الأعراض وحالته مستقرة، وحتى الآن، لم يتم تسجيل أي عدوى بالفيروس أو العثور على حالات جديدة.

اقرأ أيضاً:

بكتيريا الأمعاء دواء للكورونا .. هل يقضي العلماء على المرض نهائياً هذه المرة

مرض جدري القرود

وجدري القرود هو مرض فيروسي نادر من نفس عائلة الجدري، ولكنه أقل حدة بكثير.

وتنتشر الإصابة بالمرض في الأجزاء النائية من بلدان وسط وغرب إفريقيا، بالقرب من الغابات الاستوائية المطيرة.

وتكون معظم حالات الإصابة بالفيروس خفيفة، وأحياناً تشبه جدري الماء، وتختفي من تلقاء نفسها في غضون أسابيع قليلة.

يمكن أن يكون جدري القرود في بعض الأحيان أكثر شدة، حيث تكون حالة واحدة من كل 100 حالة قاتلة، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض.

اقرأ أيضاً:

عقب انتشار المتحور دلتا بعدة دول.. معلومات هامة عنه يجب الإلمام بها

وعلى الرغم من ندرته، فقد تم اكتشاف المرض في الولايات المتحدة من قبل، وتسبب عام2003 في 47 إصابة مؤكدة أو محتملة، وكان مرتبطاً بالفئران التي تم نقلها إلى البلاد.

مخاطر جدري القرود

ومن جانبه، أعلن خبراء مركز “فيكتور” أن جدري القرود، يجب أن يكون من أولويات الإنسان في مراقبة الأمراض، نتيجة ارتفاع عدد الإصابات به، واحتمال انتشاره على نطاق واسع.

اقرأ أيضاً:

150 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا يصل مطار دمشق.. تعرف على الجهة المرسلة

وجاء في بيان مركز “فيكتور، “يلاحظ في السنوات الأخيرة ارتفاع واضح بعدد إصابات البشر بمرض جدري القرود على مساحة واسعة. وعدم وجود مراقبة موثوقة على المرض، يزيد من احتمال انتشاره على نطاق واسع، لذلك يجب أن يكون من ضمن أولويات مراقبة الأمراض”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى