أخبار العالمسلايد رئيسي

بالملايين.. حصيلة صادمة لعدد الوفيات الفعلي في الهند بسبب كورونا

كشفت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، اليوم الخميس، إحصائية صادمة لعدد الوفيات الفعلي في الهند، جراء الإصابة بفيروس كورونا المتفشي في البلاد.

بالملايين.. حصيلة صادمة لعدد الوفيات الفعلي في الهند بسبب كورونا

وذكرت “بلومبيرغ” في تقرير نشرته اليوم، أن “فيروس كورونا ربما يكون قد حصد أرواح ما يقرب من 5 ملايين شخص في الهند، حيث تظهر العديد من الدراسات أن المجزرة التي تسبب فيها الفيروس تم التهوين منها، في ظل الإنكار المستمر الصادر عن حكومة رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي”.

وأضافت “يمكن أن يتراوح العدد الفعلي للوفيات في الهند جراء الإصابة بفيروس كورونا ما بين 1.3 مليون إلى 5 ملايين شخص، حيث تضع أكثر التقديرات المتحفظة العدد الإجمالي للوفيات في الهند بأكثر من ضعف مثيله في الولايات المتحدة، حيث سجّلت الأخيرة أعلى معدل وفيات رسمي في العالم”.

وأوضحت أنه “تم الوصول إلى تلك الأرقام عبر أنماط بحث، وبيانات خاصة بالسلطات المحلية الهندية، التي تتراوح بين 3 إلى 10 أضعاف الأرقام الرسمية الحكومية، ما يُثبت بالدليل أن التكلفة الحقيقية لتفشي فيروس كورونا في الهند تعرضت للتعتيم على نطاق واسع”.

شاهد أيضاً: العثور على جثث لمتوفين بكورونا علي ضفاف نهر الغانج بالهند

وتابعت الشبكة الأمريكية، “بينما كانت الجثث تطفو في نهر الغانج، المقدس لدى ملايين الهندوس، واكتظت محارق الجثث والمقابر، فإن الشكوك تصاعدت تجاه العدد الرسمي للوفيات الذي أعلنته حكومة مودي في الهند، والذي أشار إلى وفاة 420 ألف شخص، حيث استخدمت الحكومة الانخفاض في معدلات الوفيات مقارنة بعدد السكان في الدفاع عن سجل الدولة في مواجهة الوباء”.

وأشارت إلى أنها تواصلت مع السلطات في نصف ولايات الهند البالغ عددها 28 ولاية، بالإضافة إلى مناطق أخرى، في شهري أبريل/نيسان ومايو/أيار، سعياً وراء الحصول على معلومات حول أعداد الوفيات في العامين الماضيين، وقامت بتحليل الأرقام عبر مجموعة من الباحثين والخبراء.

مواضيع ذات صلة: مُصنع أم طبيعي .. فايروس كورونا ما بين الواقع ونظريات المؤامرة فما هي النتيجة؟

وأضافت “بلومبيرغ”، أن “النتيجة واضحة، فقد تم التعتيم على الأرقام الحقيقية، حيث تراوحت التقديرات التي قام بها المتخصصون في هذا البحث ما بين 1.3 مليون وفاة حتى 15 يونيو/حزيران، إلى ما يتراوح بين 3.4 مليون إلى 4.9 مليون وفاة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى