أخبار العالم العربيشاهد بالفيديو

بالفيديو | قتيل وإصابات بانفجار ضخم ضرب سوق تجاري وسط قطاع غزة

هز انفجار ضخم صباح اليوم الخميس، منطقة شرق قطاع غزة، ما أدى لمقتل شخص وإصابة آخرين وإلحاق أضرار بالمحال التجارية المجاورة.

وقالت وزارة الداخلية في القطاع، إن الانفجار وقع في منطقة “سوق الزاوية” بمدينة غزة، وتسبب بوقوع إصابات وأضرار، مشيرة إلى أن قوات الشرطة والدفاع المدني والإسعاف تقوم بالتعامل مع الحادث.

وأفاد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة أن “انفجاراً وقع بمنزل مكون من عدة طوابق في “منطقة سوق الزاوية” بمدينة غزة، أدى لانهيارات في أجزاء كبيرة من المنزل، وأضرار أخرى في المنازل والمحال التجارية المجاورة”.

وأشار البزم، في تصريح صحفي منشور على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية والأمن الوطني، إلى أن فرق الإنقاذ والإسعاف تمكنت من إخلاء قتيل وعشر إصابات من موقع الانفجار إلى مستشفى الشفاء.

ولفت إلى أن “فرق الدفاع المدني والشرطة تمكنت من السيطرة على الحريق الناتج عن الانفجار، فيما تواصل فرق هندسة المتفجرات بالشرطة والأجهزة المختصة التحقيق في مُسببات الانفجار”.

شاهد أيضاً: الجيش الإسرائيلي يوثق لحظة استهداف موقع عسكري لحماس.. وبينيت يهدد باجتياح غزة براً

وأوضح الدفاع المدني أن الانفجار ناتج عن حريق في مبنى أسفله محل لتعبئة الغاز مكون من 3 طوابق، شرق مدينة غزة.

وشوهدت أعمدة دخان الانفجار من مناطق بعيدة، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا وفيديوهات من مكان الحادث، حيث يظهر الدمار الذي سببه الانفجار.

 

ويعد سوق الزاوية، حيث وقع الانفجار، من أشهر الأسواق وأقدمها في مدينة غزة، وعادة يكون مكتظاً بالباعة والمتسوقين في المدينة، عند ساعات الصباح.

شاهد أيضاً: وثائقي غزة .. مدينة هاشم من رحلة الشتاء والصيف إلى شوكة في حلق إسرائيل

بالفيديو | قتيل وإصابات بانفجار ضخم ضرب سوق تجاري وسط قطاع غزة

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى