أخبار العالم

بالفيديو||مسلحون يطلقون النار قرب البيت الأبيض… جرحى وصفارات الشرطة تدوي بالأرجاء

تناقلت وسائل إعلامية، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة إطلاق مسلحين مجهولين النار بالقرب من البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن.

لحظة إطلاق مسلحين النار قرب البيت الأبيض

 

بدورها، أفادت الشرطة الأمريكية بإصابة شخصين اثنين جراء حادث إطلاق نارٍ وقع أمس الخميس بالتوقيت المحلّي، على بعد كيلومترين من البيت الأبيض في واشنطن.

 

اقرأ أيضاً: بايدن يصف انتشار السلاح في بلاده بــ”الوباء”.. ويطالب المدعي العام بإعداد خطة للحد منه

 

ووفقاً لمكتب العلاقات العامة لشرطة العاصمة فإنّ الحادث وقع في الساعة 20:00 تقريباً مساء أمس الخميس بالتوقيت المحلّي، على مفترق شارع 14 وشارع ريغز، مشيراً إلى أنّ الشرطة لم تحتجز أحداً بعد.

ووفقاً للمعلومات الأولية التي أفاد بها المكتب، فإنّ الشرطة تبحث حالياً عن المشتبه به في عملية إطلاق النار، وهو رجلٌ يرتدي سترةً صفراء، كان يستقلّ سيارةً سوداء بأرقام محلية وقام بإطلاق ما بين 20 و30 طلقةً بحسب شهود عيان.

اقرأ أيضاً: أمريكا…5 يفقدون حياتهم بـ إطلاق نار في ساوث كارولينا وبايدن يصف انتشار السلاح بـ “الوباء”

وتتكرر حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة الأمريكية بين الحين والآخر، حيث قتل أكثر من 43 ألف شخص بالأسلحة النارية بينهم حالات انتحار في عام 2020 بحسب موقع منظمة “غان فايولنس أركايف” (أرشيف عنف الأسلحة).

وأحصت هذه المنظمة 611 عملية “إطلاق نار جماعي”- تتسبب بأربع ضحايا على الأقل- في 2020 مقابل 417 السنة السابقة.

الجدير ذكره، أنّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حذّر في أكثر من مناسبة من خطورة انتشار العنف المسلّح في الولايات المتحدة، والذي وصفه بـ “الوباء” خلال إحدى مؤتمراته الصحفية في أبريل/نيسان المنصرم، لافتاً إلى أنّ عدد الوفيات الناجمة عن الأسلحة النارية يرتفع بغض النظر عن انخفاض العدد الإجمالي للجرائم في البلاد.

بالفيديو||مسلحون يطلقون النار قرب البيت الأبيض... جرحى وصفارات الشرطة تدوي بالأرجاء
بالفيديو||مسلحون يطلقون النار قرب البيت الأبيض… جرحى وصفارات الشرطة تدوي بالأرجاء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى