خبر عاجل

السعودية تحبط محاولة تهريب 2.14 مليون حبة كبتاغون مخبأة داخل أغطية معجون الطماطم

أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية، مساء اليوم الجمعة، أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة، تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون بلغت (2.144.180) حبة.

السعودية تحبط محاولة تهريب كمية ضخمة من حبوب الكبتاغون

وفي التفاصيل، قالت الهيئة: “وردت إرسالية عبر منفذ الحديثة عبارة كراتين من معجون الطماطم، محمولة على إحدى الشاحنات، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاغون مُخبأةً بطريقة مصنعية داخل أغطية عُلب معجون الطماطم”.

IMG ٢٠٢١٠٧٢٣ ١٤٢٨١١

وأضافت: “حيث جرى تجويف الأغطية لغرض التهريب ووضع الحبوب بداخلها”، لافتةً إلى أنه جرى بعد ضبط الممنوعات اتخاذ الإجراءات النظامية.

وأوضحت أن “جميع منافذها البرية والبحرية والجوية، تقف بالمرصاد سداً منيعاً أمام محاولات أرباب التهريب وحملاتهم المنظمة، ومن ذلك استغلالهم لأيام المواسم وإرساليات المواد الغذائية لمحاولة تمرير هذه الممنوعات”.

كما دعت الهيئة “الجميع إلى التواصل معها عبر مركز البلاغات الأمنية (1910) للإبلاغ عن أي معلومات مرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد، حيث يتولى المركز استقبال ومتابعة الملاحظات الأمنية بسرية تامة مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ”.

ونهاية شهر يونيو/حزيران الماضي، تمكنت الهيئة من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 4.5 مليون حبة، عُثر عليها مُخبأةً في إرسالية برتقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى