أخبار العالم العربي

السعودية تعلن موعد موسم العمرة القادم وخدمات متطورة للراغبين بالحصول على التصاريح (فيديو)

 

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، عن موعد بداية موسم العمرة التالي، إضافةً للإعلان عن مبادرة جديدة خاصة بالحصول على التصاريح.

تحديد موعد موسم العمرة

وقال الدكتور، عبدالفتاح المشاط، نائب وزير الحج والعمرة، إن موسم العمرة سيبدأ مرة أخرى في 15 من شهر ذي الحجة الجاري.

وكشف المشاط عن مبادرة مزمع إقامتها ويتم تنسيقها بين وزارة الحج والعمرة والخطوط الجوية السعودية، لإطلاق حملة يمكن من خلالها الحصول على التصاريح من خلال البوابة الإلكترونية لمنصة اعتمرنا والخطوط السعودية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيتم الإعلان عنه في حينه.

اقرأ أيضاً:

من ضمنها منع إضافة العم والخال إلى الطلب.. السعودية تعلن شروط “المَحرَم” لموسم الحج

الإجراءات الاحترازية

وكانت السعودية قد أوقفت أداء العمرة في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا في الأماكن المقدسة.

اقرأ أيضاً:

السعودية تعلن عن توصيات جديدة بجميع المجالات في شهر رمضان وعيد الفطر

وأعلنت الجهات المعنية بالسعودية كذلك عن إلزامية تحصين العاملين في عدة مجالات ضد فيروس كورونا أو إجراء فحص PCR بشكل أسبوعي، وتشمل المجالات التي يلزم فيها بتحصين العمال: العاملين في أنشطة الحج والعمرة والمحلات التجارية في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمطاعم ومحلات بيع الأغذية، وصالونات الحلاقة الرجالية، وصالونات التجميل النسائية، والصالات والمراكز الرياضية، وجميع العاملين في وسائل النقل العام المختلفة، والعاملين في منشآت الإيواء السياحي، وجرى تطبيق ذلك منذ شهر شوال الفائت.

وقبل أيام استقبلت المملكة العربية السعودية طلائع حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج هذا العام، وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية عالية التنفيذ للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| القبض على رجل اقتحم منبر الإمام في مكة المكرمة أثناء صلاة الجمعة

وتم استقبال ضيوف الرحمن عبر أربعة مراكز “النوارية، والزايدي، والشرائع، والهدا”، وذلك قبل توجه الحجاج إلى المسجد الحرام لأداء طواف القدوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى