سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 24/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي حيث أن واشنطن حذرت نظام الاسد بسبب إدلب ..تعرض قاعدة تركية للقصف بريف حلب .. فيما كشفت معلومات عن تمويل قطر للحرس الثوري الايراني ..أمطار تقتل العشرات في الصين والسعودية والفلبين وعاصفة تسبب فوضى في بريطانيا ..احتجاجات حاشدة في خوزستان

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بقرار من بوتين.. اجتماع جديد وهام في دمشق خلال يومين

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن اجتماعاً جديداً وهاماً سيعقد في دمشق لبحث قضايا تخص اللاجئين السوريين. 

وقالت الوزارة في بيان، بأن الاجتماع المشترك لمقر التنسيق بين الإدارات الروسية والسورية بشأن عودة اللاجئين واستعادة الحياة السلمية، سيعقد في 26 يوليو/تموز الجاري في دمشق.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “وفقا لقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتعليمات وزير دفاع الروسي، سيرغي شويغو، ستستضيف دمشق في 26 يوليو/تموز اجتماعاً مشتركاً لمقر التنسيق بين الإدارات الروسية والسورية بشأن عودة اللاجئين واستعادة الحياة السلمية”.

========تكملة الخبر ========

  • واشنطن تخرج عن صمتها وتوجّه تحذيراً لـ النظام السوري بسبب إدلب والأخير يصعّد القصف

وجّهت الولايات المتحدة الأمريكية رسالةً شديدة اللهجة لـ النظام السوري وروسيا حيال الهجوم الأخير على جبل الزاوية، والذي أسفر عن سقوط عددٍ من المدنيين بين قتيلٍ وجريح بينهم أطفالٌ ونساء.

وفي التفاصيل، وجّه بيانٌ للسفارة الأمريكية في دمشق، عبر موقعها على منصة “فيس بوك” رسالةً للنظام السوري قال فيها إنّه “لا ينبغي أبداً استهداف المدنيين، وخاصةً الأطفال، والولايات المتحدة تدعم الجهود لمحاسبة نظام الأسد وداعميه على هذه الهجمات المستمرة”.

وبالتوازي مع التحذيرات الأمريكية، عبّرت الأمم المتحدة عن “قلق عميق” على خلفية ارتفاع وتيرة العنف في شمال غرب سوريا، مشيرةً إلى أنّ ذلك يشكّل خطراً متزايداً على المدنيين العزّل.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يتحدث عن ضم منطقة سورية إلى تركيا ويصفه بالقرار التاريخي

وجّه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقتٍ متأخرٍ من ليل الجمعة، رسالةً إلى أهالي منطقة سورية مهنئاً إياهم بضمّها، مشيراً إلى أنّها منطقة تتمتع بحضارةٍ عريقة تضرب جذورها في القدم.

وبعث الرئيس التركي بهذه الرسالة بمناسبة مرور الذكرى السنوية الـ82 لانضمام هاتاي (لواء إسكندرون) إلى تركيا، والتي قال فيها إنّ “قرار انضمام ولاية هاتاي إلى الوطن الأم، أضفى قوةً على الوحدة والتكاتف الوطني في البلاد”، مشيراً إلى أنّ هاتاي “احتضنت الحضارات العريقة قروناً طويلةً، وهي تشكل مركزاً للأخوة والتسامح”، على حدّ تعبيره.

وشدّد أردوغان خلال رسالته على أنّ قرار الانضمام الذي اتّخذه مجلس هاتاي الوطني “بمحض إرادته”، كان مؤشراً على “الثقة ببلدنا وأبرز مرةً أخرى هويته السلمية والمحترمة للقانون لدى المجتمع الدولي”، على حدّ تعبيره.

========تكملة الخبر ========

  • وثيقة مسربة تكشف مخططاً خطيراً لـ النظام السوري بالسويداء.. ودرعا البلد تتوصل لاتفاقٍ نهائي معه

كشفت وثيقة مسربة، اليوم السبت، عن تورط النظام السوري في مخططات عسكرية “خطيرة” تهدد محافظة السويداء، ودعمه لجماعات “إرهابية” في سبيل تنفيذها.

وبحسب ما نشرته صفحة السويداء “A N S” المعنية بأخبار المحافظة، فإن النظام السوري سرب وثيقة تؤكد عودة تنظيم داعش مجدداً إلى الواجهة، واستعداده لتنفيذ تفجيرات “إرهابية”.

وأوضحت أن الأحداث، أكدت في الأيام الماضية، تورط الأجهزة الأمنية بتقديم أسلحة محرمة دولياً للعصابات “الإرهابية” في السويداء من أجل استخدامها ضد المدنيين.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الدفاعات الجوية السعودية تصدّ هجوماً جوياً بثلاث طائرات وتكشف مصدره

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مساء اليوم السبت، عن اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيّرة مفخخة.

وقال التحالف في بيان إنَّ: “الدفاعات الجوية، اعترضت ودمرت ثلاث طائرات مسيرة مفخخة، أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه المنطقة الجنوبية”.

وأضاف: “الميليشيا الحوثية العدائية، تستمر بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية”.

========تكملة الخبر ========

  • خاص | الميليشيات الإيرانية تختطف ناشطين عراقيين وتُصفّيهم في سجونها داخل الأراضي السورية

قامت الميليشيات الإيرانية خلال الأيام القليلة الماضية، بعمليات تصفية لمعتقلين لديها من الجنسية العراقية ودفنهم ضمن مناطق تواجدها في أراضي شرق سوريا.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، بأن ميليشيا “حزب الله” العراقي، قامت بدفن معتقلين لديها من الجنسية العراقية، وذلك بعد التحقيق معهم وتعذيبهم وتصفيتهم في سجنها القائم على أطراف مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

وأضاف، أن “سيارات تابعة للحشد الشعبي العراقي شوهدت وهي تنقل 17 جثة، ثم قامت بدفنهم بمنطقة قريبة من بئر حسيان في بادية البوكمال”.

========تكملة الخبر ========

  • الكاظمي يعلن القبض على مُنفذي تفجير مدينة الصدر

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، اعتقال جميع أعضاء “الشبكة الإرهابية” التي خططت ونفذت الهجوم الانتحاري الذي وقع في بغداد يوم الإثنين الماضي.

وأسفر الهجوم الذي نُفذ بمدينة الصدر في بغداد عشية عيد الأضحى، عن مقتل 30 شخصاً وإصابة أكثر من 60 آخرين بجروح.

-وقال الكاظمي في تغريدة، إن منفذي الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية “سيعرضون اليوم أمام القانون وأمام شعبنا”، في إشارة إلى اعترافات يجري بثها في وقت لم يحدد بعد.

========تكملة الخبر ========

  • معلومات إسرائيلية مسرّبة حول تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني تزعج أمريكا وتفتح ملفات هامّة

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، عن معلومات مسربة قدمتها إسرائيل إلى الولايات المتحدة الأمريكية حول تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” نقلاً عن مسؤول دبلوماسي بأن الرئيس الإسرائيلي المنتهية ولايته، رؤوفين ريفلين، زود واشنطن بمعلومات استخباراتية بشأن “التمويل الأخير الذي قدمته قطر إلى الحرس الثوري الإيراني”، لافتةً إلى أن “المعلومات أزعجت المسؤولين الأمريكيين في الاجتماع”.

-وذكرت التقارير الإسرائيلية بأن الأمريكان أبدوا انزعاجاً وقد ربط ذلك بقيام الولايات المتحدة الأمريكية بإغلاق العديد من القواعد التابعة لها في عدة مناطق داخل قطر.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • عاصفة تتسبب بفوضى في بريطانيا والأمطار تقتل العشرات في الصين والفلبين والسعودية

تسببت الأمطار الغزيرة في مختلف أنحاء العالم، خلال الساعات القليلة الماضية، فوضى وكوارث أودت بحياة مدنيين وتسببت بإجلاء الآلاف من منازلهم، فضلاً عن التسبب بفوضى عارمة في بعض الدول مثل بريطانيا.

وفي التفاصيل، ضربت العواصف الرعدية أجزاء من المملكة المتحدة هذا الصباح، حيث فسحت الموجة الحارة الأخيرة الطريق لسقوط أمطار غزيرة ضربت المعسكر وتسببت في حدوث فيضانات مفاجئة.

أحدثت صاعقة حفرة في منزل في هامبشاير، وقالت هامبشاير وجزيرة وايت لخدمات الإطفاء والإنقاذ إن رجال الإطفاء كانوا في المنزل الواقع في شارع ميرسيا في أندوفر، على بعد حوالي 30 ميلاً شمال ساوثهامبتون.

========تكملة الخبر ========

  • احتجاجات خوزستان.. أرملة شاه إيران تخاطب المحتجين والحرس الثوري يدفن الضحايا سراً 

نددت أرملة شاه إيران ديبا بهلوي، اليوم السبت، باستخدام قوات الأمن والحرس الثوري الإيراني العنف ضد المحتجين، على خلفية أزمة شح المياه في محافظة خوزستان، معلنة تضامنها معهم.

وقال بهلوي في رسالة نشرتها وسائل إعلام إيرانية معارضة، مخاطبة المحتجين في خوزستان، “أعلم مدى الظروف المريرة والمؤسفة التي تمرون بها، وأتمنى أن تواصلون صمودكم حتى تصلون إلى مطالبكم المحقة”.

وأضافت، “أقول للحرس الثوري أن كفوا أيديكم عن العنف وفكروا بحال المواطنين الذين خرجوا في الشوارع بشكل سلمي للتعبير عن أبسط مطالبهم، إذ لا يجب أن يكون إطلاق الرصاص هو الرد على مطالب هذا الشعب المظلوم”.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • تتحكم بأسعار النفط العالمي .. أوبك – OPEC ما لا تعرفه عن إمبراطورية البترول الدولية

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى