سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 25/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي الكشف عن تفاصيل مثيرة حول لقاءات سرية بين أردوغان وبشار الأسد ..اتفاق حول نظام اسلامي بين طالبان وكابول بأفغانستان ..أزمة قد تعجّل سقوط النطام الإيراني..التحالف الدولي يوسّع إحدى قواعده شمال شرق سوريا..احتجاجات واسعة في تونس مطالبة بإسقاط الحكومة..فضيحة مدوية للامم المتحدة..

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • “أهلاً بكم في طفولته المضطربة”.. موالون ينشرون صورة لـ بشار الأسد بالزي العسكري فما قصتها؟

تداولت مواقع إخبارية موالية للنظام السوري وموالوان له، خلال الأيام الفائتة، صورة للرئيس السوري بشار الأسد، بالزي العسكري.

ونقلت تلك المواقع عن قناة الجزيرة القطرية، تقريراً حمل عنوان “بشار الأسد تحت مجهر التحليل النفسي: كيف تحول الطبيب الخجول إلى سفاح قتل الآلاف”.

ولكن التقرير الذي نشرته الجزيرة، حُذِفَ لاحقاً عن موقعها، في حين بقيت مواقع إخبارية تتناقله وتنسبه إلى القناة المذكورة.

========تكملة الخبر ========

  • سفير تركي يكشف تفاصيل لقاءات أردوغان وبشار الأسد السريّة.. وأسرار الحرب السورية والحل فيها

كشف السفير التركي عمر أونهون، الذي عمل مستشاراً سياسياً في السفارة التركية بدمشق، ثم مبعوثاً للملف السوري عام 2014، أسرار الحرب في سوريا، وكيف عقدت بلاده اجتماعات سرية مع الرئيس السوري، بشار الأسد، لبقائه على السلطة.

يقول السفير التركي، في خلاصة تجربته من كتابه الذي حمل عنوان “سوريا في عيون السفير”، إنَّ القتال توقف في سوريا، لكن الأزمة مستمرة لسنوات طويلة، مع زيادة عوامل انبعاث تنظيم “داعش”.

ويشير إلى أن “الحل يتطلب تنفيذ جميع عناصر القرار الدولي (2254)، وبسط السلطة المركزية في دمشق سيادتها على كل الأراضي السورية، وقيادة سورية تجمع السوريين والأراضي“.

========تكملة الخبر ========

  • فضيحة مدوية لـ الأمم المتحدة.. تمويل النظام السوري بالملايين ومعهد أمريكي يكشف تفاصيل تورط “غوتيريش”

طالت فضيحةٌ مدوية الأمم المتحدة، بعد نشر تقارير أمريكية تكشف تورّط كبار مسؤوليها بتمويل النظام السوري بعشرات ملايين الدولارات بشكلٍ غير مباشر، مقابل توفير الإقامة لمسؤوليها بسوريا، فضلاً عن شبهاتٍ دارت حول تورط المنظمة الأممية بإبرام عقودٍ مع مورّدين موالين للنظام أخفت هوياتهم بشكلٍ متعمّد طوال السنوات الماضية.

وفي التفاصيل، كشف تقريرٌ نشره “معهد الدفاع عن الديمقراطيات” الأمريكي على موقعه الإلكتروني، قبل أيّام، أنّ بيانات المشتريات الصّادرة حديثاً تُظهر أنّ وكالات الأمم المتحدة أنفقت مبلغاً قدره 14.9 مليون دولار في عام 2020 على الإسكان والخدمات الأخرى في فندق ” four Seasons” دمشق، بإجمالي إنفاقٍ يصل إلى 70.1 مليون دولار في الفندق منذ عام 2014.

وبيّن تقرير معهد الدفاع أنّ إنفاق هذه المبالغ جاء على الرغم من فرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوباتٍ على الفندق المذكور عام 2019 وذلك للدور الذي يلعبه مالكه في تمويل نظام “بشار الأسد”.

========تكملة الخبر ========

  • التحالف الدولي يوسّع إحدى قواعده شمال شرق سوريا وينشئ معسكراً جديداً للتدريب

أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم الأحد، بأنّ التحالف الدولي بدء يتحرّك على أكثر من صعيد في شمال شرق سوريا، حيث وصلت تعزيزاتٌ عسكرية جديدة بهدف توسعة إحدى قواعده وإنشاء معسكرٍ جديد للتدريب.

ووفقاً لما أفاد به مراسل الوكالة فإنّ شاحنة معداتٍ عسكريةٍ ولوجستية تابعة للتحالف الدولي، دخلت مساء أمس السبت، إلى الأراضي السورية عبر معبر الوليد “غير الشرعي” بهدف توسعة إحدى قواعده في مناطق شمال وشرق سوريا، الخاضعة لسيطرة قوات “قسد”.

وفي السياق، أكد مصدرٌ عسكري تابع لقوات “قسد”، أنّ التحالف الدولي قام بإدخال ما يقارب 80 شاحنةً من معبر الوليد “غير الشرعي” شمال شرق الحسكة، سارت أمامها عربتان من نوع “همر” وخلفها عربتان أخريان، ورافق ذلك تحليقٌ مكثف للطيران المروحي التابع للتحالف لتأمين الحماية للقافلة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • السيسي يصدر قراراً جمهورياً بالموافقة على اتفاقية هامة مع دولة عربية أخرى

نشرت وسائل إعلام مصر الرسمية، اليوم الأحد، قراراً جمهورياً من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي يتعلق باتفاقية موقعة مع الكويت.

وحمل قرار رئيس الجمهورية المصرية، رقم 77 لسنة 2021 بالموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية. 

وأوضحت ذات المصادر بأن القرض قيمته 5 ملايين و500 ألف دينار كويتي وذلك بشأن مشروع إنشاء محطتي تحلية مياه بحر في مدينتي رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة، الموقعة في الكويت بتاريخ 23 نوفمبر 2020.

========تكملة الخبر ========

  • التحالف الدولي يتعهد للعراقين بأمر في أول تعليق بعد القبض على خلية نفذت هجوماً دامياً

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي واين ماروتو، اليوم الأحد، على جهود القوات العراقية في القبض على منفذي تفجير مدينة الصدر.

وقال ماروتو في تغريدة: “عمل رائع تتعقب قواتنا الشريكة إرهابيي داعش المسؤولين عن تفجير مدينة الصدر في 19 تموز / يوليو”.  

وأضاف: “لا نزال ملتزمين بإحقاق العدالة للمسؤولين عن قتل المدنيين الأبرياء وتعطيل السلام في المنطقة”.

========تكملة الخبر ========

  • الأمن التونسي يطوق البرلمان واحتجاجات واسعة تطالب بإسقاط الحكومة وحركة النهضة

شهد عدد من المدن التونسية، اليوم الأحد، مظاهرات مناهضة لحكومة هشام المشيشي ولحركة “النهضة” المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين والتي تدعمها.

ورفع المتظاهرون في الشوارع شعارات تطالب بإسقاط الحكومة التي يرأسها هشام المشيشين وضد حركة “النهضة” ورئيسها راشد الغنوشي.

-وتأتي التظاهرات نتيجة دعوة من ناشطين تونسيين بعد تردي الأوضاع المعيشية والصحية وسط صراع سياسي واسع بالبلاد.

========تكملة الخبر ========

  •  احتجاجات تونس.. أحد أنصار “النهضة” يرمي متظاهر من سطح مقرها بالقيروان

شهدت عدد من المدن التونسية، اليوم الأحد، والذي يصادف عيد الجمهورية في تونس، مظاهرات حاشدة طالبت بتنحي الحكومة وحل البرلمان، مع تزايد انتشار فيروس كورونا وزيادة المصاعب الاقتصادية في البلاد.

وتوافد مئات المتظاهرين في العاصمة تونس إلى ساحة البرلمان بباردو، واستخدمت الشرطة رذاذ الفلفل لتفريق المتظاهرين الذين ألقوا الحجارة ورددوا هتافات تطالب باستقالة رئيس الوزراء هشام الميشيشي وحل البرلمان.

-وجاء بين الشعارات “ارحلوا سئمنا منكم” و”يا غنوشي يا سفاح يا قاتل الأرواح”، و”الشعب يريد إسقاط النظام”.

========تكملة الخبر ========

  • هجوم جوي بطائرات مسيرة.. تفاصيل يرويها الملك الأردني لأول مرة من داخل واشنطن

أعلن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أن بلاده سبق وتعرضت لهجومٍ بطائرات مسيرة إيرانية الصنع، مؤكداً أن هناك مباعث قلق عديدة متعلقة بأنشطة إيران في المنطقة.

وقال الملك عبد الله الثاني في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، نُشرت اليوم الأحد، إن “الأردن دائماً يدعم الحوار.. لكن هناك مباعث قلق شرعية في جانبنا من العالم بسبب سجلات كثيرة نأمل أن الأمريكيين سيبحثونها مع الإيرانيين”.

-وأضاف، “الملف النووي يمس إسرائيل كما يمس دول الخليج، التكنولوجيا الباليستية تطورت بشكل دراماتيكي، للأسف تابعنا ذلك خلال استخدامها ضد القواعد الأمريكية في العراق، كما رأينا السعودية وهي تتعرض لهجمات بالصواريخ من اليمن”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • اتفاق حول نظام إسلامي بين طالبان وكابول بأفغانستان والبنتاغون يدلي بتصريحات صادمة

كشف المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية، محمد نعيم، مساء أمسٍ السبت، أنّ كابول وواشنطن وافقتا على اتفاقيةٍ تنصّ على نظام إسلامي جديد في البلاد.

وجاء إعلان الحركة عن الاتفاق الجديد، خلال تصريحاتٍ أدلى بها المتحدث باسم الحركة إلى قناة الميادين، مساء السبت، شدد من خلاله على أنّ النظام الأفغاني يجب أن يكون “إسلامياً”.

وأضاف المتحدث باسم الحركة أنّ طبيعة وآلية هذا النظام متروكةٌ للحوار، مشيراً إلى أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد شدّد على نظيره الأفغاني أشرف غني، خلال مكالمةٍ هاتفية بينهما، أن بلاده ستواصل دعم الحكومة الأفغانية.

========تكملة الخبر ========

 

  • أزمة قد تعجّل سقوط النظام الإيراني وحسن روحاني يكشف السبب ويقدم وعوداً للأهوازيين

خرج الرئيس الإيراني المنتهية ولايته، حسن روحاني، اليوم الأحد، بتصريحات جديدة في محاولة لامتصاص غضب الشارع الإيراني لا سيما في الأهواز وكاشفاً الجهات التي سببت إرباكاً في حكومته.

ووعد روحاني بفتح سدود محافظة الأهواز، في ظل الاحتجاجات الواسعة في يومها العاشر والتي تشهدها مدن المحافظة وبعض المدن المجاورة، بسبب أزمة المياه الناجمة عن تحويل مجاري الأنهار وتشييد السدود.

وألقى الرئيس الإيراني المنتهية ولايته باللوم في أزمة شح المياه على ارتفاع درجة الحرارة وتراجع هطول الأمطار، لكنه اضطر تحت توسع الاحتجاجات إلى التعهد بفتح السدود لمياه الشرب، فيما طالب سكان المحافظة التي تقطنها غالبية عربية، بـ”أفعال وليس مجرد أقوال لمعالجة الأزمة”.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • من أخت إلهام شاهين مرورا بعارضة أزياء سعودية إلى إعلامية متزوجة .. نساء مروا في حياة عمرو دياب

 

  • يسكنها بعض العرب … الفاتيكان دولة القوانين والحياة العجيبة

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى