ترند - Trend

بالفيديو|| مراسم تتويج السباح أحمد الحفناوي بإحرازه الميدالية الذهبية الأولى للعرب وتونس في أولمبياد طوكيو 2020

تصدر اسم السباح التونسي، أحمد الحفناوي، منصات مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، بعد أن أحرز ميدالية ذهبية في سباق 400 متر حرة، ضمن أولمبياد طوكيو 2020، لتصبح أول ذهبية لتونس والعرب في هذا الأولمبياد.

 

أحمد الحفناوي يحرز أول ميدالية ذهبية

وسجل الحفناوي البالغ من العمر 18 عاماً زمناً قدره 3:43.36 دقائق، متقدماً على السباح الأسترالي، جاك ماكلافلين، بفارق 0.16 ثانية والأمريكي، كيران سميث، بفارق 0.58 ثانية.

 

وتصدر الحفناوي السباق منذ بدايته وكان أول الواصلين، ليحرز الذهبية الثانية في رياضة السباحة بعد تتويج الأمريكي، تشايس كايليش في 400 م متنوعة.

تفاعل المتابعين مع إنجاز السباح التونسي

استطاع فوز، أحمد الحفناوي، بالميدالية الذهبية إيقاظ نشوة النصر لدى المتابعين العرب فعبروا عن سعادتهم برفع علم عربي في طوكيو، و الحصول على أحد أهم المراكز والميداليات ضمن الأولمبياد من قبل سباح عربي.

نشر حساب عز، فيديو مصور وعلق عليه بالقول: “سباق نهائي الـ400 متر في السباحة الحرة #أولمبياد_طوكيو وفوز التونسي احمد الحفناوي بالميدالية الذهبية”.

https://twitter.com/MnbrMadrid5/status/1419116837745332226?s=19

قال حساب عمر فوزي: “ألف مبروك للتونسي أحمد الحفناوي و للشقيقة تونس ، أول ميدالية ذهبية للعرب في أولمبياد طوكيو بذوق وباء كورونا، هكذا يرفرف علم تونس في سماء طوكيو في غياب الجمهور لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبيّة منذ نشأتها…!”.

وكتب حساب، نبيل المزروعي: “تتويج السباح التونسي الحفناوي بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو وفرحة الأهل والأقارب بل تونس كاملة بالتتويج عندما تكون الرياضة محور اهتمام الدول”.

 

وكتب حساب عبد الرؤوف بوصفارة: “احمد ايوب الحفناوي 18 عام بطل اولمبي في طوكيو مبروك تونس”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| هند ظاظا تنتصر بحيازة القلوب وتعلّق على خسارتها المباراة الأولمبية التي باتت حديث العالم أجمع

 

وقال سعد الشمسي: “صباح الرياضة
الحفناوي والجندوبي يمنحان تونس ميدالية ذهبية وأخري فضية في أولمبياد طوكيو…. ألف مبروك للشقيقة تونس

في الأولمبياد الكل يتحدث عن نفسه وبلده ولايوجد أفريقي او اوروبي او آسيوي او حتى عربي ويجب أن نعطي كل ذي حق حقه ولاينسب الإنجاز للعرب جزافا!!”

وكتب حساب، تركي الخليوي: “أولمبياد طوكيو، بطل ذهبية 400 متر سباحة التونسي أيوب الحفناوي عمره 18 سنة ، وموعودين معه بميدالية أخرى في 800متر، التدريب والجدية والمتابعة والاحتكاك من تصنع الأبطال لا الإعلام.. عقبال أبطالنا المشاركين إن شاء الله.”

 

وقال حساب تاكيشي: “ابناء تونس الخضراء يواصلون التألق ،ويحققون الميدالية الذهبية الاولى للعرب في الاولمبياد ،بسواعد احمد الحفناوي،برياضة السباحة”.

ونشرت أسماء فيديو مصور علقت عليه بالقول: “هكذا تابعت عائلة البطل الأولمبي التونسي أحمد أيوب الحفناوي الدقائق الأخيرة التي سبقت تتويج ابنها البالغ من العمر 18 عاما بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر سباحة حرة في أولمبياد طوكيو، برشة “émotion” و برشة أعصاب شعور كبير بالفخر”.

https://twitter.com/ssma31381570/status/1419208075618099200?s=19

وكتب حساب فاتن: “أحمد الحفناوي يهدي تونس الميدالية الذهبية في يوم عيد الجمهورية
هذه هي تونس لا تأبى إلا أن تكون في المراتب العالية
كل عام و علمك يرفرف في السماء عاليا و نشيدك يهز أرجاء هذه الدنيا
تونس العزيزة علينا لا يليق بك إلا أن تحلقي فوق الهمم”.

وهذه ثاني ميدالية لتونس في هذه الألعاب، بعد تتويج، محمد خليل الجندوبي ، أمس السبت، بفضية وزن -58 كلغ في رياضة التايكواندو.

وسيخوض الحفناوي في طوكيو أيضًا سباق 800 متر.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| لاعب مصري يرفع الآذان في طوكيو وآخر يلقي خطبة الجمعة أثناء فعاليات أولمبياد 2020

 

وكانت مدينة أنطاليا التركية المحطة التحضيرية الأخيرة للحفناوي قبل مشاركته الأولى في الألعاب الأولمبية.

والشهر الماضي أحرز الحفناوي ذهبية سباق 400 متر حرة في بطولة فرنسا مسجلاً 3:46.16 د، كما أحرز سباق 800 متر بزمن 7:45.54 د.

اقرأ أيضاً: السباحة المصرية فريدة عثمان تتأهل رسميا إلى أولمبياد طوكيو بعد إنجاز تاريخي – صور

 

ويدرس الحفناوي بالمعهد الرياضي الفرنسي “بيار دو كوبرتان” ويتدرب بتونس تحت إشراف المدربين سامي عاشور، وجبران الطويلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى