التقارير المصورةسلايد رئيسي

بالفيديو || ميليشيا “حزب الله” تُعد خططاً دفاعية في القنيطرة لمواجهة إسرائيل

أفاد مراسلنا في القنيطرة، اليوم الأحد، بأن ميليشيا “حزب الله” اللبنانية تُجهز لخطط دفاعية، لصد أي هجومٍ محتمل للقوات الإسرائيلية هناك.

إزالة أبنية بأوامر من حزب الله

وقال مراسل “ستيب”، إن بلدية القنيطرة التابعة للنظام السوري أقدمت على إزالة بعض الأبنية التي جرى إعمارها مؤخراً من قبل الأهالي بقرية البعث بريف مدينة القنيطرة، مشيراً إلى أن ذلك “تم بتوجيه من حزب الله اللبناني لفتح الرؤية للحدود السورية الإسرائيلية”.

وأضاف، أن آليات الحفر والجرافات التابعة للبلدية باشرت بإزالة الأبنية بتوجيه من عناصر ميليشيا الحزب وقوات النظام تحت ذريعة أنها مخالفة وتتعدى على الأملاك العامة الحكومية.

وأكد مصدر خاص لوكالة “ستيب”، أن بلدية النظام السوري أبلغت عصر اليوم أصحاب تلك المباني بمراجعتها خلال الأسبوع القادم، لتعويضهم بمبالغ مالية تتراوح بين 50 إلى 75 ألف ليرة سورية، كتعويض لهم، ولأخذ تعهد منهم بألا يُعاد تشييدها من جديد.

عراقيل أمام أهالي القنيطرة

وقال المصدر إن الأهالي في القرية الحدودية رأوا أن هذا المبلغ لا يكفي لسد تكاليف الإعمار “الباهظة” التي وضعوها خلال تشييد مبانيهم.

إلى ذلك، تضع قوات النظام السوري عراقيل أمام الأهالي لكبح عملية الإعمار، تتمثل بغلاء رخص البناء والتي قد تصل قيمتها إلى نحو 500 ألف ليرة سورية بالإضافة إلى غلاء مواد البناء، وهو ما تسبب بتوقفٍ شبه تام لحركة الإعمار في المنطقة.

مواضيع ذات صِلة : الجيش الإسرائيلي يدمر موقعاً لـ “حزب الله” اللبناني في القنيطرة

وتنشط ميليشيا الحزب في قرى وبلدات بريف القنيطرة، المحاذية للحدود مع الجولان السوري المحتل، حيث القوات الإسرائيلية، وتُنفذ الأخيرة بين حين وآخر ضربات على مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري وأخرى لـ “حزب الله” اللبناني على حدٍ سواء.

شاهد أيضاً : ابن مشعل طاغية يهودي- فاحش الثراء.. كرهه اليهود قبل المسلمين و سعى لإقامة إسرائيل في المغرب فأوقفه الرشيد بن الشريف بخطة ذكيّة

بالفيديو || ميليشيا "حزب الله" تُعد خططاً دفاعية في القنيطرة لمواجهة إسرائيل
بالفيديو || ميليشيا “حزب الله” تُعد خططاً دفاعية في القنيطرة لمواجهة إسرائيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى