الشأن السوري

اعتقال زعيم مافيا “كامورا” الإيطالية في إدلب..كيف وصل لشمال سوريا؟!

ألقى جهاز الأمن العام في مدينة إدلب، القبض على زعيم مافيا “كامورا” الإيطالية، المطلوب للإنتربول الدولي، برونو كاربوني، خلال محاولته العبور إلى مناطق سيطرة النظام السوري.

وقال المتحدث باسم جهاز الأمن العام، ضياء العمر، إن برونو كاربوني، وريث ومتزعم مافيا كامورا الإيطالية، وهي عصابة تمتهن تجارة المخدرات وتجارة البشر، ومحكوم بالسجن لـ 20 عاماً في بلاده، ومطلوب دولي.

وأوضح المتحدث في منشور مطول على حسابه بموقع “فيسبوك”، أن برونو “هرب بين عدد كبير من الدول حيث يحمل عدد من الجنسيات المتعددة وأسماء مستعارة، اعتمد على الرشاوى والطرق الغير قانونية في تنقله بين الدول”.

وأضاف أن “الإمارات العربية المتحدة أعلنت إلقاء القبض عليه منذ عام ليتبين لاحقاً أنه شخصية بديلة قدمها “برونو” كطعم ليستطيع الهروب من جديد نحو أوروبا ومن ثم إلى تركيا حيث كان يحمل الجنسية الروسية قاصداً التوجه نحو مناطق النظام حيث تعتبر أفضل مأوى له بعيداً عن القانون و يمكن التغطية على وجوده، كما يمكنه أن يصبح أقرب إلى مصدر رئيس للمخدرات في العالم”.

وقال، إنه “قصد المناطق المحررة ليعبر نحو مناطق النظام، واتقن كعادته انتحال الشخصيات وتدرب هذه المرة على اللغة المكسيكية وصنع لنفسه غطاءاً أمنياً محكماً وحصل على الجنسية المكسيكية، و بدأ تعلم اللغة المكسيكية وعدل نظام حياته وأدواته ليكون بالمكسيكية قاصداً بذلك المناطق المحررة مدعياً هروبه بسبب غرامة فرضت عليه كعقوبة لعمله بساعات رولكس المزورة”.

وفور دخوله إلى المناطق المحررة شكت الأجهزة الأمنية في إدلب في صحة الرواية، وعليه قامت بإيقافه على ذمة التحقيق؛ لتظهر لاحقاً شكوك أوسع حول صحة الرواية وبدى أن هذا الرجل يخفي ما هو أكبر من ذلك.

بعد شهور من التحقيقات ومتابعة القضية توصلت الأجهزة الأمنية إلى قرائن تشير إلى تورط “برونو” في قضايا الاتجار بالمخدرات، وبعد توسع التحقيق كشفت الأجهزة الأمنية حقيقة القضية وظهر ما كان يخفيه هذا الرجل خلف شخصيته الحقيقية والتي تبعها اعتراف “برونو” بعدد من القضايا الإجرامية دولياً، مثل التجارة بالمخدرات وتبيض الأموال ونقلها بطرق غير قانونية في مختلف أرجاء العالم.

يذكر أن السلطات الإيطالية والإماراتية استطاعت اعتقال ٣٤ متورطاً في العصابة التي يتزعمها ليبقى “برونو” هو الحلقة الأهم والمفقودة، ليكون المشهد الأخير لهذه العصابة على يد الأجهزة الأمنية في إدلب، وفقاً للمتحدث الأمني في إدلب.

اعتقال زعيم مافيا "كامورا" الإيطالية في إدلب..كيف وصل لشمال سوريا؟!
اعتقال زعيم مافيا “كامورا” الإيطالية في إدلب..كيف وصل لشمال سوريا؟! زعيم مافيا زعيم مافيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى