أخبار العالم العربي

بالفيديو|| روايات متضاربة حول ضحايا انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز بالأردن وتحليل الطب الشرعي يكشف الحقيقة

 

تعرض مستشفى الجاردنز في الأردن، أمس السبت، لانقطاع بالتيار الكهربائي، وتضاربت التصريحات حول الضحايا،  حيث قال التلفزيون الرسمي الأردني إنه لم يتسبب في سقوط ضحايا، بينما قالت وسائل إعلام محلية إن المستشفى شهد حالتي وفاة على الأقل.

ضحايا انقطاع الكهرباء في الجاردنز

قال مدير مستشفى الجاردنز، فايز حميدان، إن الحادث وقع نتيجة ماس كهربائي، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي.

ونقلت قناة “المملكة” شبه الرسمية عن مدير المستشفى أنه تم تسجيل حالتي وفاة، إلا أنهما “حدثتا قبل انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى”.

وأضاف أبو حميدان في تصريحاته لقناة المملكة أن الانقطاع الناجم على التماس “أثر على الإنارة” في المستشفى فقط، بينما “لم يؤثر على الأجهزة الطبية لربطها بمولدات كهربائية احتياطية”.

اقرأ أيضاً:

تطور جديد في قضية مستشفى السلط الذي أشعلت الأردن

وبدوره، صرح وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، صخر دودين، بأنه قد تم توجيه النيابة العامة لفتح تحقيق بشأن الحادث.

كما أكد دودين أن وزيرا الداخلية والصحة تواجدا في المستشفى بعد الحادثة، للإشراف على المجريات واتخاذ ما يلزم من إجراءات فورية.

وأكد وزير الصحة، فراس الهواري، أن “الوفاة الأولى (وقعت) قبل 20 دقيقة من انقطاع الكهرباء عن مستشفى الجاردنز، فيما حدثت الوفاة الثانية بعد ساعة ونصف من الانقطاع”.

وتابع أنه “لدى المستشفى نظام شرائح كهربائية، يعني أن الانقطاع حدث فقط في أحد الأقسام والمولدات كانت تعمل ولم تنقطع عن كامل المستشفى، ولا يوجد أي مشاكل في نظام الأوكسجين”.

اقرأ أيضاً:

محكمة أردنية تبدأ النظر بمحاكمة 13 شخصاً متهمين بالتسبب بحادثة السلط

وبحسب التلفزيون الرسمي، فقد شهد محيط المستشفى تجمهراً لعشرات المواطنين على خلفية انقطاع التيار الكهربائي في المستشفى.

ومن جانبه، قال مدير المركز الوطني للطب الشرعي الدكتور حسن الهواري إن اللجنة المكلفة بتشريح جثتي مستشفى الجاردنز وتعود لسيدة ورجل تم تعليق سبب وفاتهما الى حين ظهور نتائج العينات.

واضاف الهواري إن اللجنة انتهت من التشريح وتم أخذ عينات من الجثتين حيث أرسلت الى مختبر الأدلة الجرمية في وزارة الصحة وتحتاج إلى 5 ايام لظهور نتائج العينات.

وأكد أن نتائج التقارير الطبية سيتم تسليمها للنيابة العامة وفق الاجراءات المعمول بها.

وكان مدعي عام عمان أمر في وقت سابق بعد حادثة انقطاع التيار الكهربائي في مستشفى الجاردنز المخصص من قبل وزارة الصحة لمصابي كورونا بنقل الجثتين الى الطب الشرعي في مستشفى البشير.

اقرأ أيضاً:

بطريقة مخيفة بهذا البلد العربي.. سمكة قرش تنقض على مظلي في عرض البحر – فيديو

ابن أحد الضحايا يكشف تفاصيلاً هامة

وبدوره، قال نجل سيدة توفيت في مستشفى الجاردنز ، إن حالة والدته كانت مستقرة قبل الوفاة وإن مؤشرات الأكسجين كانت جيدة قبل انقطاع التيار الكهربائي في المستشفى وتوقف عمل جهاز الأكسجين.

وأكّد أن “الكهرباء انقطعت لنحو 23 دقيقة مما أدى لتوقف عمل جهاز الأكسجين، وقامت الكوادر التمريضية بإجراء التنفس الاصطناعي لوالدته بعد 7 دقائق من توقف جهاز الأكسجين لكن دون فائدة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى