الشأن السوري

ملخص ريف دمشق اليومي 7 11 2015

الوضع العام:

مجازر مروعة ارتكبها الطيران الروسي اليوم في الغوطة الشرقية جراء استهداف المقاتلات الروسية بأكثر من عشرة غارات جوية على مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

حيث استهدفت من خلالها تجمعات المدنيين في المدينة، ما أسفر عن مقتل 24 شخص كحصيلة للغارات التي استهدفت المدينة بالإضافة لسقوط عشرات الجرحى بينهم حالات حرجة.

كما شن الطيران الروسي غارة عنيفة جدا ‏بأربع صواريخ فراغية دفعة واحدة على وسط الأحياء السكنية لمدينة سقبا وأطراف حمورية والحصيلة 3 ضحايا بينهم امرأة من حمورية وطفل فصل رأسه عن جسده وجرحى منهم عدة حالات خطرة كما قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ بلدة حرستا القنطرة الواقعة في منطقة المرج براجمات الصواريخ ادت لارتقاء 10 اشخاص على الأقل وسقوط عدد كبير من الجرحى.

فيما دارت اشتباكات عنيفة دارت بين كتائب الثوار وقوات النظام في منطقة المرج في الغوطة الشرقية في محاولة من قبل قوات النظام اقتحام المنطقة.

 

فيما شهدت الغوطة الغربية اليوم اجواء هادئة عموما وغائمة باستثناء مدينة داريا حيث استهدفت المدينة بخمس غارات من الطيران الحربي كما استهدفت المدينة ب16برميل متفجر في ظل اندلاع اشتباكات على الجبهة الشرقية من المدينة بين الثوار وقوات النظام في محاولة لاقتحام المدينة تحت وابل من القصف المدفعي والصاروخي من جبال الفرقة الرابعة ومطار المزة العسكري كما ارتقى شابان من المدنيين متأثرين بجراحهم وقد تم قتل عدد من جنود قوات النظام اثناء الاشتباكات التي اندلعت على الجبهة الشرقية من المدينة كما تعرضت المدينة لسقوط 3صواريخ ارض نوع فيل ادت لدمار كبير في المنطقة وفي مدينة المعضمية تعرضت الجبهة الجنوبية لأربع غارات من الطيران الحربي استهدفت الاحياء السكنية ادت لسقوط عدد من الاصابات نتيجة الشظايا باقي المناطق لا احداث تذكر.

IMG_3598 (1)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى