سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 26/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي حيث أن الاحتجاجات في تونس مستمرة والرئاسة التونسية تجمّد عمل البرلمان لـ 30 يوماً وتحل الحكومة ..مؤتمر عودة اللاجئين 2 ينعقد في دمشق والرئيس السوري يستقبل وفداً روسياً..تركيا تعطي تراخيص لمنظماتٍ إرهابية..الكاظمي يلتقي بايدن لبحث ملفين هامين..احتجاجات الأهواز تمتد للعاصمة طهران..

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بشار الأسد يستقبل وفداً روسياً رفيع المستوى بدمشق.. وإعادة اللاجئين السوريين على طاولة الاجتماع

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الإثنين، وفداً روسياً برئاسة، ألكسندر لافرنتييف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب ما نشرته رئاسة النظام السوري، تم خلال اللقاء بحث الجهود المشتركة والتعاون الثنائي القائم بين سوريا وروسيا الاتحادية في موضوع عودة اللاجئين السوريين.

كما أكد الجانبان “ارتياحهما للتقدم الذي يحصل في هذا المجال نتيجة الجهود المشتركة”، وفق ما نقلته الرئاسة السورية.

========تكملة الخبر ========

  • أشبال العرين.. مجموعة دعمها النظام السوري لضرب الأمريكان بدير الزور

بعد تشكيلها في الحسكة لإثارة الشغب وزعزعة الاستقرار بمناطق تواجد القوات الأمريكية، انتقلت مجموعة “أشبال العرين” التي تدعمها مخابرات النظام السوري من الحسكة إلى مناطق في دير الزور.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن مخابرات النظام السوري قامت مؤخراً بتجنيد مجموعة من أبناء القرى الموالية للنظام السوري بريف دير الزور الشرقي، من أجل اعتراض الآليات العسكرية الأمريكية أثناء مرورها في مناطقهم.

وأضاف أن هذه المجموعة، تعمد إلى كتابة العبارات المناهضة للتواجد الأمريكي على جدران المنشآت الحكومية، كذلك تقوم بتوزيع المنشورات الورقية والتي تتضمن عبارات مؤيدة للنظام ومناهضة للقوات الأمريكية في آن واحد.

========تكملة الخبر ========

  • مؤتمر عودة اللاجئين 2 ينعقد في دمشق وتصريحات روسية وأممية لافتة خلاله

انطلق صباح اليوم الإثنين، مؤتمر اللاجئين السوريين الثاني في دمشق، بعد أن أمر بذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخراً، كمتابعة للمؤتمر الأول الذي عقد قبل أشهر.

وقال رئيس مركز التنسيق السوري- الروسي الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف خلال المؤتمر: فشل الأمريكيين في إدارة مخيم الهول فاقم المعاناة 

وأضاف الكسندر يفيموف: الجهود المشتركة التي تقودها روسيا وسورية في العمل على المساعدة على عودة اللاجئين والنازحين قد اخذت شكلاً لا عودة عنه، ونعمل مع دمشق لتحقيق استقبال كريم للاجئين. 

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • دولة عربية تفرض حالة الطوارئ الصحية مجدداً وتعلن عن إجراءات عقابية ضد المخالفين

أعلنت وزارة الصحة الليبية، اليوم الإثنين، أن البلاد في حالة طوارئ صحية، مشيرة إلى ضرورة التزام المواطنين بالحجر الصحي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الليبية، فرج طيب حسن، إن الوزارة تعتبر البلاد في حالة طوارئ صحية، على أن تتخذ جميع الإجراءات بشأن معاقبة مخالفي الحجر الصحي، وفقاً للقانون الصحي الليبي.

ويوم أمس الأحد، أعلن مركز مكافحة الأمراض في ليبيا عن تسجيل 31 حالة وفاة و3845 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

========تكملة الخبر ========

  • الغضب يشعل لبنان.. إلى ما أودت الاستشارات النيابية بالبلاد وردود أفعال كثيرة على تكليف نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة

تصدر هاشتاغ “الاستشارات النيابية” مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، في لبنان، بعد عقد جلسة خاصة بتسمية رئيس حكومة جديدة عقب اعتذار رئيس الحكومة السابق، سعد الحريري، عن تشكيل الحكومة وتكليف نجيب ميقاتي بهذه المهمة.

وأعلنت الرئاسة اللبنانية أن الرئيس، ميشال عون، كلف، نجيب ميقاتي، بتأليف حكومة جديدة، حيث حظي بدعم كتل نيابية أساسية، بينها كتلة حزب الله وكتلة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، الذي اعتذر قبل عشرة أيام عن إتمام مهمة تشكيل حكومة بعد تسعة أشهر من تسميته.

قال حساب، جرجس الهاني: “مهما حقّق الرئيس نجيب ميقاتي من إنجازات في رئاسة الحكومة، يبقى إنجازه الأكبر والأعظم أنّ مدينته طرابلس عروسة الثورة هي المدينة الأفقر على شاطئ البحر الأبيض المتوسّط، الاستشارات النيابية”.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس التونسي يصدر قرارات هامّة تستثني الأمن والجيش والبيت الأبيض يدخل على خط الأزمة

أصدر الرئيس التونسي، قيس سعيد، مساء اليوم الاثنين، أمراً بتعطيل العمل ليومين في الإدارات والمؤسسات العامة، كما أصدر قراراً موازياً فرض فيه حظر التجول الكلي بتونس.

وأعلنت الرئاسة التونسية، أنّ القرار سيستثني قوات الأمن الداخلي والعسكريين والعاملين بالمؤسسات الصحيّة من قرار تعطيل العمل بالإدارات المركزية والمصالح العمومية.

-إلى ذلك، أصدر الرئيس التونسي قراراً يفرض حظر تجوّلٍ كامل في جميع أنحاء البلاد من الساعة السابعة مساءً.

========تكملة الخبر ========

  • الكاظمي يلتقي بايدن اليوم في ثاني قمّة مع زعيم عربي خلال أيام لبحث ملفين هامين

يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين، في واشنطن، رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي وهو ثاني زعيم عربي بعد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية وعراقية بأن القمة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، ستتناول عدة موضوعات أبرزها مستقبل الوجود العسكري الأمريكي بالعراق.

-ويأتي اللقاء في ظل أجواء مشحونة حيث كان رئيس الوزراء العراقي قد تحدث عن أن العراق لم يعد بحاجة للمقاتلين الأمريكيين في البلاد، إلا أنّ ذلك لا يعني خروج كل القوات الأمريكية من العراق.

========تكملة الخبر ========

  • الرئاسة التونسية تجمّد عمل البرلمان لـ 30 يوماً وتحل الحكومة

أعلنت الرئاسة التونسية في بيان، أن الأمر بتجميد أنشطة البرلمان التونسي سيستمر 30 يوماً، فيما طوقت آليات الجيش مبنى البرلمان والداخلية ومبنى التلفزيون

وأوضحت الرئاسة التونسية اليوم الإثنين، أن قرارات الرئيس قيس سعيد الأخيرة، التي أعلنها مساء الأحد، جاءت بعد استشارة كل من رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب، وعملاً بالفصل 80 من الدستور.

-وأشارت إلى أنه سيصدر في الساعات القادمة أمر ينظم هذه التدابير الاستثنائية التي حتمتها الظروف والتي سترفع بزوال أسبابها.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • في مُفاجأة للحكومة.. احتجاجات المياه في الأهواز تمتد للعاصمة طهران 

امتدت الاحتجاجات على شح المياه في محافظة خوزستان الإيرانية، اليوم الإثنين، إلى العاصمة طهران، في تظاهرات فاجأت الحكومة الإيرانية.

وتجمع المئات من أهالي طهران بشكل عفوي صباح اليوم بوسط العاصمة وفي منطقة “شارع جمهوري”، وذلك بالتزامن مع الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها منطقة الأهواز ومدن أخرى.

وذكرت مصادر محلية، أن الأمن الإيراني قطع الكهرباء في بزار طهران بعد انطلاق الاحتجاجات من هناك، وكذلك، شهد مترو طهران تحركات احتجاجية وهتافات متضامنة مع مدن خوزستان وضد النظام الإيراني.

========تكملة الخبر ========

 

  • تقرير: تركيا تعطي تراخيص لمنظماتٍ تُجنّد المتطرفين بينهم “تركمان وإيغور”

كشف تقرير قُدم إلى مجلس الأمن مؤخراً، أن تركيا تُشكل مصدراً مهماً لتجنيد عناصر لصالح التنظيمات المتشددة، من خلال منح التراخيص لمنظمات تقوم بهذه العملية.

وجاء في التقرير الذي نشره موقع “فويس أوف أمريكا”، السبت، ونقله موقع “أحوال” التركي اليوم الإثنين، أن “المهاجرين الأويغور والتركمان من آسيا الوسطى الذين يعيشون في تركيا يمثلون كتلة كبيرة بين منتسبي المنظمات المتطرفة”.

ويقول التقرير الذي أعدّه خبراء من الأمم المتحدة في 22 صفحة، إن “أعضاء تنظيم داعش في محافظة إدلب شمالي سوريا، يرون أن تركيا ممر ومستقر للتنظيمات الراديكالية، وبوابة مهمة في التجنيد والرعاية وفي التنقل”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • سلاح الرِب القتالي في مصر..قاتل بحري خاطف لا يغرق ويهاجم في أعالي البحار دون حاجة البشر!!

 

  • مطالبات شعبية جديدة في تونس أم ثورة أم انقلاب.. ماذا يحصل في تونس ولماذا!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى