خبر عاجل

الكاظمي في البيت الأبيض.. بايدن يعده بأمرين أحدهما يتعلق بمهام القوات الأمريكية في العراق

وصل رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، مساء اليوم الإثنين، إلى البيت الأبيض في إطار زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

الكاظمي في البيت الأبيض

وقال الكاظمي للرئيس الأمريكي جو بايدن: “علاقاتنا لها جوانب عديدة صحية وثقافية ويسعدني استمرار التعاون معكم، ونتطلع إلى التعاون مع الولايات المتحدة في دعم الاقتصاد العراقي”.

IMG 20210726 215928 835

وأضاف: “أريد أن أشكر الشعب الأمريكي نيابةً عن الشعب العراقي، وأشكرك على كل ما قدمه الأمريكيون من أجل عراق حر وديمقراطي”.

وتابع الكاظمي القول: “علاقتنا اليوم أقوى من أي وقتٍ مضى، وأتطلع أن نجعل العراق والولايات المتحدة أقرب من أجل مصلحة بلدينا، والشراكة معكم استراتيجية”.

من جهته، قال بايدن للكاظمي: “لن نقوم بأي مهمات قتالية في العراق، وسنرسل 500 ألف جرعة لقاح للعراق”.

وأضاف: “أتطلع للانتخابات العراقية. نريد أن نستمر بدعم العراق استخبارياً، والدور الأمريكي في العراق سيتركز على المساعدة التدريبية وما يتعلق بتنظيم داعش”.

وأكد بايدن أن الشراكة الأمريكية العراقية “مستمرة وإدارتي ملتزمة بها. ملتزمون بالتعاون الأمني ومواجهة داعش مع الحكومة العراقية”.

وتستغرق زيارة الكاظمي للولايات المتحدة عدّة أيام، تشهد بحث العلاقات العراقية الأمريكية في مختلف المجالات والقضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك، وفق بيان المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية.

ويأتي اللقاء بين الكاظمي وبايدن، اليوم الإثنين، في إطار الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، والذي انطلق يوم الخميس الماضي بين وزيري خارجيتي البلدين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى