نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 8-8-2018

إدلب:
أعلنت هيئة تحرير الشام عن حظر تجوال في كلٍّ من القرى و البلدات “التمانعة – أم جلال – خوين – تحتايا السرج – التح – الحديتي – الهلبة – الرفة – أبوحبة – كفرباسين – بابولين – صهيان – الدير الشرقي – الصرمان – السحال – جرجناز، والقرى المحيطة بها” و ذلك ضمن الحملة الأمنية التي تقوم بها الهيئة في ريف إدلب الجنوبي والتي تستهدف خلايا لتنظيم الدولة و من قاموا بمصالحات مع قوات النظام فيما تم العثور على جثة أحد المدنيين من بلدة قورقنيا مرمية بطريق البساتين بالقرب من حارم بريف إدلب الشمالي.

حلب:
استهدف قصف مدفعي تركي خلايا للوحدات الكردية في نقطة الأسود في جبل الشيخ حديد شمالي حلب فيما قُتل 4 عناصر من فصائل درع الفرات على يد خلايا للوحدات الكردية في قرية قراطة شمال مدينة منبج شرقي حلب.

حماة:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بالمدفعية الثقيلة بلدة قسطون في ريف حماة الغربي دون تسجيل إصابات.

حمص:
وسائل إعلام النظام ذكرت بعد منتصف الليل أن :الدفاعات الجوية السورية تصدت لطائرات مسيّرة معادية في محيط مطار الشعيرات العسكري بريف حمص.

اللاذقية:
استهدفت قوات النظام منازل المدنيين في قرية بداما بقذائف تحمل مادة الفوسفور الحارق من مرصد قلعة شلف في ريف اللاذقية دون إصابات تذكر.

دير الزور:
شن طيران التحالف عدة غارات جوية استهدفت مستوصف البوبدران الطبي في بلدة السوسة وغارات أخرى استهدفت بلدة الشعفة شرق دير الزور فيما قام مجهولون بالهجوم على حاجز لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة الطيانة شرق دير الزور فجر اليوم مما أدى لإصابة عدد من العناصر في حين قُتل 3 عناصر لقسد بعد هجوم لتنظيم داعش على حاجز المستوصف في بلدة الحوايج شرقي دير الزور.

 

٢٠١٨٠٨٠٦ ١١٠٣٢٥

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى