الشأن السوريسلايد رئيسي

فتاة إسرائيلية تتلقى حكماً بالسجن لعبورها الحدود إلى سوريا و”مرض عقلي” قلب الموازين لصالحها

أفادت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، اليوم الاثنين، بصدور حكمٍ بالسجن بحق فتاة إسرائيلية عبرت الحدود الإسرائيلية إلى سوريا، وتمّت إعادتها بعد إتمام صفقة إسرائيلية – سورية بوساطة روسية.

فتاة إسرائيلية تتلقى حكماً بالسجن لعبورها الحدود إلى سوريا
ووفقاً لما نقلته مجلة “The Time Of IsraeL”،فإنّ محكمة الصلح في الناصرة، نطقت حكماً بالسجن لمدة 8 أشهرٍ بحق الشابة الإسرائيلية التي تجاوزت الحدود في هضبة الجولان المحتلة ودخلت إلى الأراضي السورية، في الثاني من شباط/ فبراير الماضي.

اقرأ أيضًا: “جاسوسة أم تائهة” معلومات جديدة عن واقعة تسلل فتاة إسرائيلية إلى العمق السوري

 

ونصّ قرار محكمة الصلح بسجن الشابة الإسرائيلية التي أعيدت بوساطةٍ روسية في الـ 19 من شباط، لمدة ثمانية أشهر فقط، بذريعة معاناتها من مرضٍ عقلي في وقتٍ سابقٍ.

ووفقاً للصحيفة العبرية فإنّ الفتاة (25 عاماً) من مواليد مستوطنة “موديعين عيليت”، تركت الطائفة الأرثوذكسية، ولم تبيّن سبباً محدداً خلال التحقيقات لدخولها سوريا، إلا أنّ التحقيق خلُص إلى أنها لم تتعاون مع أيّ جهات معادية في أثناء وجودها في سوريا.

وفي السياق، قال المحاميان الموكلان بالدفاع عن الشابة، عنات يعاري وإياد عازم، إنّ “المحكمة قبلت ادعاءاتنا بضرورة مراعاة الظروف الخاصة للشابة وأصدرت حكماً معتدلاً بالسجن يتلاءم مع ظروف الشابة، ونأمل أن تتمكن الشابة من تجاوز الواقعة، وعند الإفراج عنها يمكنها فتح صفحة جديدة”.

ووفقاً لما نشره موقع “والا” الإسرائيلي، فإنّ لائحة الاتهام التي تواجهها المواطنة، وسمحت محكمة إسرائيلية بنشرها، تضمنت معلوماتٍ عديدة من بينها أن عناصر من قوات النظام السوري طلبوا منها أن تقودهم إلى ثكنة للجيش الإسرائيلي لإطلاق النار على أحد الجنود، لكن الأخيرة رفضت الطلب.

يُشار إلى أنّ الشابة الإسرائيلية قد وصلت مطلع شباط/ فبراير الماضي إلى منطقة قرية مجدل شمس، وفي منتصف الليل تجاوزت حدود وقف إطلاق النار ودخلت إلى الاراضي السورية، ووصلت إلى قرية حضر السورية، وهناك ألقت أجهزة الأمن السورية القبض عليها.

ولم تكن محاولة اجتياز الفتاة للحدود الإسرائيلية الأولى من نوعها، قفد تم رصدها من قبل من قبل “حزب الله” على الحدود اللبنانية، وفقًا لصحفي يتبع للحزب، كما حاولت الشابة قبل ذلك، الدخول إلى قطاع غزة وأوقفتها قوة من الجيش الإسرائيلي، كما حاولت العبور إلى الأردن، واعتقلت مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: مقابل فتاة إسرائيلية.. صفقة تبادل أسرى بين النظام السوري وإسرائيل برعاية روسية

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى