أفلام ومسلسلاتسلايد رئيسي

قصة فيلم أوهام قاتلة لمحبي الإثارة والغموض

قصة فيلم أوهام قاتلة

يتبع الفيلم الإثارة “أوهام قاتلة”من إنتاج شركة Netflix، بطولة ماري (كريستين ديفيس)، وهي كاتبة عادت إلى حياتها المهنية بعد أخذ إجازة. لتخصيص وقت لكتابه، قرر تعيين جليسة أطفال لرعاية أطفاله واستعين بمساعدة غريس (جرير جرامر) لرعاية التوائم في العمل.

قصة فيلم أوهام قاتلة لمحبي الإثارة
قصة فيلم أوهام قاتلة لمحبي الإثارة

مع أنَّ غريس تبدو وكأنها جليسة الأطفال المثالية في البداية، إلا أن ماري تبدأ في طمس الخط الفاصل بين الواقع والخيال عندما تبدأ في تخيل عَلاقة جريئة بـ جليسة الأطفال الجديدة … التي لا يبدو أنها تعرف ما الذي تتحدث عنه عندما تقدمه ماري، في هذه الأثناء، تتمتع جريس أيضًا بعلاقة وثيقة وغير مستقرة مع زوج ماري، توم (ديرموت مولروني).

قصة فيلم أوهام قاتلة لمحبي الإثارة
قصة فيلم أوهام قاتلة لمحبي الإثارة

في حين أن عَلاقة جريس بـ الزوجين ملتوية بدرجة كافية، إلا أن الأمر يأخذ منعطفًا أكثر قتامة عندما تدرك ماري أن الشابة لا تعمل فعلًا في وكالة رعاية الأطفال التي تقول إنها تعمل لديها.

قصة فيلم أوهام قاتلة لمحبي الإثارة
قصة فيلم أوهام قاتلة لمحبي الإثارة

تنتهي الأوهام القاتلة عندما تزور ماري صديقتها إيلين (تشانولا هامبتون) لتجدها مطعونة حتى الموت، في حالة من الذعر، تتجه “ماري” إلى مسقط رأس مربيتها لاكتشاف الحقيقة عنها. هناك، تزور العمة جريس، التي تشرح أن ابنة أختها عاشت طفولة مؤلمة دفعتها إلى تطوير شخصية بديلة أطلقت عليها اسم مارغريت.

عندما تعود ماري إلى المنزل، ترى جريس تحاول إغواء توم وتهاجمه في النهاية، بينما تقول جريس إنها بريئة ولن تلمس توم أبدًا، فيما يبدو أن مارجريت هي التي تطارد زوج ماري.

قصة فيلم أوهام قاتلة لمحبي الإثارة
قصة فيلم أوهام قاتلة لمحبي الإثارة

تتشاجر المرأتان، ثم ينقلب الفيلم بعد عام في المستقبل، حيث لا تزل ماري وتوم معًا، وتذهب ماري لزيارة جريس في جناح الطب النفسي، لكن الالتواء الحقيقي يأتي مع المشهد التالي، الذي يظهر امرأة تغادر مستشفى للأمراض العقلية بنفس الملابس التي تم التقاطها في لقطات المشتبه به وهو يتعرض للطعن من قبل إيلين، هل كانت مريم هي من قتلت إيلين طوال الوقت؟ أم كانت جريسترتدي ملابس مريم وتغادر المستشفى؟ هل كانت إيلين حقيقية أم كانت مجرد خيال؟ في حين أن “الأوهام القاتلة” لا تجيب عن السؤال مباشرةً، فإنها تتركه مفتوحًا لتفسير المشاهد، في حين أنه سيكون أكثر إرضاءً أن يكون لدينا إجابة واضحة لتلك النهاية الملتوية، لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين ما حدث فعلًا لمريم وغريس.

شاهد أيضاً : قصة فيلم army of the dead لمحبي أفلام الإثارة

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

شاهد أيضاً : قصة فيلم oxygen لعشاق الدراما والإثارة

قصة فيلم أوهام قاتلة لمحبي الإثارة
قصة فيلم أوهام قاتلة لمحبي الإثارة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى