أخبار العالم

معهد أمريكي يكشف 7 جبهات بين روسيا وأوكرانيا ستحدد مصير المعركة المقبلة

خلال استعداد كل من روسيا وأوكرانيا للمعركة القادمة، كشف دراسات الحرب الأمريكي، تقريراً يسلط الضوء على الجبهات الروسية في أوكرانيا التي يرى أنها ستحدد مسار الهجوم المضاد.

 

جبهات بين روسيا وأوكرانيا 

 

مجلة نيوزويك الأمريكية نشرت التقرير عن المعهد الذي رأى أن عمليات الجيش الروسي بأوكرانيا تدور في 7 جبهات قتال، يرجح أن وضعها سيؤثر على الطريقة التي سيتم بها الهجوم الأوكراني المرتقب.

 

وأبرز معهد الأبحاث أن القوات الروسية تنفذ عمليات هجومية في 5 جبهات قتالية في كل من كوبيانسك ولوغانسك وباخموت ومحور أفدييفكا-دونيتسك، والمحور الخامس غربي دونيتسك-شرقي زاباروجيا.

 

أما الدفاع فيتركز في جبهتين في شرقي زاباروجيا وغربي خيرسون.

 

وقال إن روسيا قامت بعمليات هجومية محدودة في الجبهة الأولى في كوبيانسك في الجزء الأول من عام 2023، لكنها “فشلت في تحقيق مكاسب عملية تذكر”.

 

لا تقدم يذكر لروسيا 

 

وفي الجبهة الثانية بإقليم لوغانسك، كرّست روسيا مواردها العسكرية لشن هجوم انتهى بالفشل ولم يحقق سوى مكاسب محلية محدودة، بينما في باخموت، الجبهة الثالثة، حيث يحتدم القتال منذ شهور، يؤكد المعهد أن الحشود الروسية توّح أن روسيا تريد المدينة بأي ثمن.

 

وسلط تقرير المعهد الضوء على وضع القوات الروسية في باقي الجبهات الأخرى، مشيراً إلى أن روسيا لم تحرز تقدما يذكر في معظمها خلال العام الجاري.

 

في حين رجّح التقرير أن تكون القوات المتمركزة بإقليم خيرسون الخاصرة الأضعف باعتبارها المحور الأكثر فوضى والأشد معاناة بسبب نقص الموارد البشرية مقارنة بباقي محاور القتال الروسية في أوكرانيا.

معهد أمريكي يكشف 7 جبهات بين روسيا وأوكرانيا ستحدد مصير المعركة المقبلة
معهد أمريكي يكشف 7 جبهات بين روسيا وأوكرانيا ستحدد مصير المعركة المقبلة

اقرأ أيضاً “طباخ بوتين” يناشد أوكرانيا “الرأفة” بحياة عشرات الآلاف من جنودها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى